Search
Close this search box.

بورش تنوي الاستمرار في إنتاج سيارات ماكان تعمل بمحركات البنزين في المستقبل

بورش تنوي الاستمرار في إنتاج ماكان تعمل بمحركات البنزين 1

من المقرر أن يتم الكشف عن سيارة بورش ماكان الجديدة كلياً – التي تعمل بالكهرباء – في النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك، يبدو أن الشركة الألمانية ستستمر في إنتاج الطراز الحالي من بورش ماكان الذي يعمل بمحرك البنزين لفترة أطول مما كان متوقعًا.

حيث أخبرت بورش بعض الوكلاء الأمريكيين أنها ستراجع قرارها بشأن التخلي عن ماكان التي تعمل بمحركات البنزين في عامي 2025 أو 2026، وذلك استنادًا إلى حجم المبيعات خلال السنتين المقبلتين.

بورش تنوي الاستمرار في إنتاج ماكان تعمل بمحركات البنزين 4

وأعلنت بورش عن خططها خلال اجتماع داخلي استمر يومين في جزر الكناري. ويبدو أن الصانع الألماني يفكّر جيدًا بخصوص التحوّل الكامل إلى السيارات الكهربائية مع طراز ماكان بسبب نقص البنية التحتية العامة التي لن تكون كافية لدعم هذا النموذج.

وقال بعض المسؤولين رفيعي المستوى أن بورش ليست مهتمة بدعم شبكة تسلا سوبرتشارج كما تفعل الشركات المصنعة الأخرى، ولكنها تحاول العثور على “أكبر عدد ممكن من الشواحن” بأكثر طريقة فعالة.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام العالمية، فإن ماكان هي النموذج الأعلى مبيعًا لدى بورش في الولايات المتحدة، وبالرغم من قِدم هذا الطراز، إلا أنّه يُمثّل ثُلث مبيعات العلامة التجارية هناك.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سياره بورش ماكان 2023

أطلقت بورش سيارة الكروس أوفر الرياضية الفخمة الأصغر من بورش كايين لأول مرة في عام 2014، مع تحديثات متتالية في عامي 2019 و 2021 لتبقى متميزة في هذا السوق التنافسي.

وتتوقع بورش هذا العام أن تصل مبيعات ماكان في الولايات المتحدة إلى 80,000 وحدة، مما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنة بعام 2022.

وإذا استمر هذا الاتجاه، فمن المرجح أن تسير الموديلات القديمة ذات محرك البنزين، والموديلات الكهربائية الجديدة جنبًا إلى جنب لعدة سنوات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن بورش ليست الشركة المصنعة الوحيدة التي تشعر بالقلق إزاء الانتقال السريع إلى السيارات الكهربائية.

فقد أخبرت مرسيدس بنز مؤخرًا وكلاءها في كندا بأنها تُفكر في التريث بخصوص التحول إلى السيارات الكهربائية، وتمديد الدعم لمجموعة السيارات التي تعمل بمحركات البنزين.

بورش تنوي الاستمرار في إنتاج ماكان تعمل بمحركات البنزين 2

استهداف العملاء الأصغر سنًا

في إطار آخر، كشف أحد الوكلاء أن بورش ليست سعيدة بمتوسط أعمار سائقي سياراتها الذي يزيد على 50 عامًا، وترغب في تخفيضه إلى فئة عمرية تتراوح بين 25 و 35 عامًا.

لتحقيق ذلك، عقدت الشركة ورشات عمل لتثقيف الوكلاء حول كيفية جذب جمهور أصغر سنًا. وتشمل المجموعة المستهدفة النساء ذوات المناصب العليا اللواتي يمكن إغراءهن بسيارة 911 أو كايين.

وتتطلب الاستراتيجية الجديدة تغيير نهج بائعي بورش، الذين عادةً ما يتجاهلون زوار الأصغر سنًا في معارض السيارات، كما هو الحال في معظم شركات السيارات الفاخرة.

وتأمل بورش في توفير جو أكثر ترحيبًا في قاعات العرض الخاصة بها، واعتبارها كـ “مساحات تجوّل غير رسمية للعملاء والمعجبين”.

كما تُشير التقارير إلى أن الوكلاء حصلوا على فرصة للاطلاع عن قُرب على بورش ماكان الكهربائية القادمة وبورش تايكان المحدثة التي تعمل بالكهرباء، في حين تم عرض التصميم التخيلي Mission X.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع