Search
Close this search box.

بوغاتي تدعو 18 عميل لتجربة شيء غير متوقع

شركة بوغاتي

دعت شركة بوغاتي 18 عميل إلى مركز كينيدي الفضائي ليشعروا بسرعة سياراتهم الحقيقية ومحاولة تجاوز سرعة 400 كم/س في مكان مناسب لهذه السرعة الهائلة.

رسميًا، كانت بوغاتي تستخدم مدرجًا طوله ثلاثة أميال (4.8 كيلومتر) في فلوريدا لإجراء بعض اختبارات الديناميكا الهوائية في الخط المستقيم.

سيارات بوغاتي

ومع ذلك، نظرًا لأنها كانت تمتلك الوصول إلى المسار المسطّح الطويل، فقد فكّرت في دعوة بعض مالكي سيارات بوغاتي تشيرون إلى الموقع.

 

قال كريستوف بيوشون، رئيس شركة بوغاتي للسيارات: «قبل بضع سنوات، كان تحقيق سرعة 400 كم/ساعة يتطلب أشهرًا من التحضير الدقيق وأفضل السائقين في رياضة السيارات، وأفضل الظروف».

وأضاف: «ولكن اليوم، في عالم سياراتنا الرياضية الفائقة التصميم والهندسة، وفّرنا هذا الأداء لعملائنا بأمان تام ونسمح لهم بتجربة شيء لن يحظى به سوى القليلون، ومعظمهم لا يتاح لهم نفس الفرصة بسياراتهم الخاصة».

على الرغم من أن السائقين لم يحتاجوا إلى خبرة بالغة لتحقيق السرعة القصوى، إلا أن الشركة لم تُرسلهم إلى المدرج دون أي توجيه. وقبل محاولة السير بأقصى سرعة، تلقوا بعض النصائح من سائق اختبار لدى بوغاتي.

بوغاتي تدعو 18 عميل لتجاوز سرعة 400 كم/س

قد يهمك » بناية بوغاتي الفاخرة في دبي تحتوي على مصعد سيارات

عند سرعة 402 كم/ساعة، يُغطي السائقون مسافة مثل طول ملعب كرة القدم تقريبًا في كل ثانية.

وأثناء الوصول إلى هذه السرعة، يشعرون بقوة جذب تبلغ 1G. وعندما يتسابقون بسرعة عالية، يحتاجون إلى السماح للسيارة بالتحرك يمينًا ويسارًا على المسار، بدلاً من محاولة مقاومتها.

عملاء بوغاتي

كما توجد تحديات فيزيائية أخرى من السير بسرعة كبيرة مثل هذه، نظرًا لأن خط الأفق يقترب منك بسرعة كبيرة، يجب أن تنظر إلى مسافة أبعد مما أنت معتاد عليه.

والمسافة بعيدة إلى درجة أن الضباب الحراري يجعل من الصعب تحديد حواجز المسافات، والأهم من ذلك: نقطة الفرملة.

بوغاتي تدعو 18 عميل لتجاوز سرعة 400 كم/س 1

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على السائقين أن يحضروا مفتاح Top Speed Key الخاص بهم، الذي يسمح للسيارة بفحص نفسها والتأكد من جاهزيتها لتحقيق هذه السرعات.

كما يعيد المفتاح توجيه سيارة شيرون، ويضعها في أدنى إعداد للتعليق لإعدادها لهجوم الديناميكا الهوائية عند الوصول إلى سرعة 402 كم/س.

بوقاتي

على الرغم من أن سيارة تشيرون تستغرق 11 ثانية فقط للوصول إلى سرعة 300 كم/س، إلا أن الوصول إلى 402 كم/ساعة يستغرق معظم مسافة المدرج.

وعلى الرغم من أن السيارة قادرة على المزيد، إلّا أن القدرة على السير لمسافة طويلة بهذه السرعة الفائقة نادر الحدوث، لدرجة أن مُدرج بطول ثلاثة أميال مُصمم للإمساك بالمكوكات الفضائية ليس طويلًا بما يكفي للسماح لـ سيارة بوغاتي تشيرون بتحقيق سرعتها القصوى الحقيقية.

ومع ذلك، بالنسبة للعملاء الذين اختارتهم بوغاتي لحضور هذا الحدث، فإنها تجربة رائعة تذكّرهم بمدى الهندسة الجامحة في سيارة بوغاتي تشيرون.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة بوغاتي تشيرون Bugatti Chiron

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع