Search
Close this search box.

بوغاتي تشيرون سوبر سبورت تتألق بمزيج من اللون الذهبي والأسود

بوغاتي شيرون سوبر سبورت تتألق باللون الذهبي وتصميم مميز 7

كشفت شركة بوغاتي النقاب عن أحدث أعمالها المميزة لـ سيارة تشيرون على هيئة طراز جديد باسم “غولدن إيرا” مبني على تشيرون سوبر سبورت مع لون ذهبي مميز.

تتميز هذه السيارة الفائقة برسومات يدوية مرسومة على الطلاء المصمم حسب الطلب، تحمل 45 رسمًا لنماذج بوغاتي السابقة، وبعضها موجود أيضًا في داخل المقصورة، احتفاءً بتراث الشركة الغني.

يُعد هذا العمل نتاج برنامج بوغاتي سور ميزور لأحد “العملاء المهمين جدًا” الذي اتصل بهم من خلال وكالة في غرينويتش بولاية كونيتيكت.

ووفقًا للعلامة التجارية العريقة، يعتبر هذا “ربما أصعب مشروع مُصمم حسب الطلب” قامت به، حيث استغرقت معالجة التصميم الخارجي وحدها أكثر من 400 ساعة.

واعترف أخيم أنشايدت، الذي اعتزل مؤخرًا من منصب مدير تصميم بوغاتي وكان مسؤولًا عن المشروع، بأن هذا النوع من “التكليفات الخاصة الواسعة” نادر جدًا، ولا يتجاوز عددها واحدًا أو اثنين في السنة.

بوغاتي شيرون سوبر سبورت تتألق باللون الذهبي وتصميم مميز 9

وفي هذه المرة، كان طلب العميل هو إنشاء شيء فريد للاحتفال بـ تشيرون سوبر سبورت، حيث يعتبرها “لحظة مفصلية في عالم السيارات”. وقد اقترح فريق التصميم فكرة الرسومات المرسومة يدويًا على هيكل السيارة، والعميل “وقع في غرام” الفكرة، على حد تصريح بوغاتي.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة بوغاتي سوبر سبورت 2023

بوغاتي شيرون سوبر سبورت تتألق باللون الذهبي وتصميم مميز 6

وأكّدت الشركة أنها عملت على تحسين التكوينات من حيث نسبة الحجم والشكل لكل رسمة بعناية قبل تطبيقها على المركبة.

واللافت للنظر، أن الشركة اضطرت إلى تطوير تقنية جديدة لرسم الرسومات على هيكل السيارة باستخدام أقلام الرصاص وهذا استغرق “قدر كبير من الوقت”. بالإضافة إلى تقديم جودة وتشطيب متفوقين، كان يجب أن تتحمل الرسومات الناتجة مرور الزمن، وتبقى صالحة طوال فترة حياة المركبة.

على جانب الراكب، نجد 26 رسمة تحمل نماذج أيقونية بما في ذلك “تايب 41 رويال” و “تايب 57 إس سي أتلانتيك”. ويضم جانب السائق 19 رسمًا من تاريخ الشركة بما فيها نماذج مثل “إي بي 110″، “فيرون”، “شيرون”، “ديفو”، “سانتوديشي”، و “لا فواتور نوار”.

بوغاتي شيرون سوبر سبورت تتألق باللون الذهبي وتصميم مميز 4

كما يوجد تمثيل للأجزاء الفردية البالغ عددها 3,712 لمحرك الـ W16 وكتابة “غولدن إيرا” تحت الجناح الخلفي. وتم اختيار درجة لون ذهبية مصممة خصيصًا تُسمى “Dore” كقاعدة للرسومات، وتتلاشى إلى نسخة ميتاليك من اللون الأسود الليلي الذي يغطي الجزء الأمامي من السيارة.

التصميم الداخلي أيضًا مميز للغاية، حيث تم تطبيق أشكال ثلاثة نماذج من بوغاتي يدويًا على كل باب من الأبواب المغطاة بالجلد.

يحتوي جانب السائق على نماذج إي بي 110 وفيرون وشيرون، في حين يتمتع جانب الراكب بسيارة السباق “تايب 35” و “تايب 57 إس سي أتلانتيك” و “تايب 41 رويال”.

اقرأ: بوغاتي تشيرون بروفيلي أجدد سيارات 2023 رياضية خارقة

بوغاتي شيرون سوبر سبورت تتألق باللون الذهبي وتصميم مميز 11

وتتميز المقصورة بلونين من الجلد تم مزجها بشكل جميل مع الأجزاء المصنوعة من الكربون فايبر. وتحمل أيضًا تزيين “غولدن إيرا” على المقاعد، وكتابة “واحدة من نوعها” على وحدة الكونسول.

من المتوقع أن يتم تسليم بوغاتي شيرون سوبر سبورت غولدن إيرا باللون الذهبي لمالكها في أسبوع مونتيري للسيارات حيث ستكون معروضة بين سيارات فاخرة أخرى.

 

ولم تكشف الشركة عن سعر الطراز، ولكن نظرًا للوقت والجهد المستثمر في الطلاء المصمم حسب الطلب، يُفترض أن تتجاوز التكلفة أكثر بكثير من سعر تشيرون سوبر سبورت العادية الذي يبلغ 3.2 مليون يورو (3.5 مليون دولار).

جدير بالذكر أن بوغاتي أنتجت 60 وحدة فقط من سوبر سبورت، من بين إجمالي 500 وحدة من شيرون. والخطوة التالية للعلامة التجارية هي خليفة شيرون التي لم يتم الكشف عن اسمها بعد ولكن تم تأكيدها لعام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فريق عرب جي تي يشارك في فيلم جران توريزمو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع