Search
Close this search box.

بوقاتي تفاجئ الجميع بمحرك V16 جديد

بوقاتي تفاجئ الجميع بمحرك V16 جديد

أعلنت شركة بوقاتي عن خطط لاستبدال محركها الشهير W16 رباعي التوربو بمحرك هجين V16 جديد.

قامت قناة بوقاتي بنشر فيديو تشويقي عبر منصة يوتيوب للمحرك الجديد الـ V16، ورغم أن مدة الفيديو لا تتجاوز 25 ثانية، إلا أنه يقدم لمحة مثيرة حول مظهر المحرك الجديد.

من جانبه، قام ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لشركة بوقاتي-ريماك، بنشر صور على حسابه في فيسبوك تظهر أجزاء المحرك الجديد من وراء الكواليس، وتظهر الصور كتلة المحرك، والعمود المرفقي (الكرنك)، والمكابس (البساتم)، وغيرها.

بالرغم من أن محرك V16 قد يكون جديدا بالنسبة للجمهور، إلا أنه كان قيد العمل والاختبار لمدة لا تقل عن 14 شهرا، وفقا لتصريحات ماتي ريماك.

حيث كشف ريماك بأن هذه الصور التي نشرت تم التقاطها في شهر نوفمبر من عام 2022، وأكد أن الشركة كانت تقوم بفعل الاختبارات اللازمة على المحرك على جهاز الدينو منذ تلك الفترة، وقال ريماك انه كان من الصعب للغاية التزام الصمت بشأن مثل هذا التطور المذهل وأضاف أن هناك العديد من المفاجآت المشابهة في الانتظار وأنه فخور للغاية بما تمكن الفريق من تحقيقه.

وتأتي هذه المفاجأة التي فجرتها بوقاتي في الوقت التي تتسابق فيه الشركات المصنعة للسيارات لتطوير المحركات الكهربائية، ومن بينها شركة ريماك المتخصصة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتقدمة والتي تتبع لها سيارات بوقاتي حاليا، ولكن يبدو أن شركة ريماك-بوقاتي ليس لديها نية بالتخلي بالكامل عن تقنيات محركات الاحتراق التقليدية القوية والتي تميزت بها السيارات الرياضية الخارقة لعقود مع الأصوات الهادرة التي تصدر منها.

 لا نعرف الكثير عن سيارة بوقاتي الخارقة القادمة التي ستحصل على هذا المحرك ويقال أنها خليفة تشيرون ولكن ما نعرفه جيدا أن هذا المحرك الـ V16 الهجين، سيكون أول منتج جديد تماما تطلقه العلامة التجارية منذ استحواذ ريماك وبورش على بوقاتي في عام 2021، حيث حصلت ريماك على حصة 55 بالمائة، بينما أخذت بورش الـ 45 بالمائة المتبقية.

شاهد أيضا

بوقاتي شيرون تضرب من جديد وتسجل أكبر سرعة في العالم

بوقاتي فيرون مانسوري تقدم أغلى استعراض بيرن اوت في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع