Search
Close this search box.

بولستار 4 سيارة جديدة بدون زجاج خلفي.. هل تشتريها؟

بولستار 4 سيارة جديدة بدون زجاج خلفي.. هل تشتريها؟

أثارت سيارة بولستار 4 الكهربائية الجديدة ضجة كبيرة في معرض نيويورك للسيارات بسبب عدم امتلاكها لزجاج خلفي، حيث تم تجهيزها بكاميرا خلفية متصلة بمرآة رؤية خلفية رقمية (شاشة).

قد لا يلاحظ البعض عدم وجود زجاج خلفي لسيارة بولستار 4 الجديدة نظرا لوجود سقف زجاجي بانورامي، ولكن عند النظر إلى السيارة من الداخل، ستكتشف عدم وجود زجاج خلفي وعدم القدرة على رؤية ما يوجد خلف السيارة إلا من خلال استخدام الكاميرا الخلفية.

بولستار 4 سيارة جديدة بدون زجاج خلفي.. هل تشتريها؟

تطلب شركة بولستار من الزبائن التخلي عن فكرة الاعتماد على الرؤية من خلال الزجاج الخلفي التقليدي، وتدفعهم إلى الاعتماد على التكنولوجيا التي تشمل مرآة الرؤية الخلفية الرقمية ومجموعة من أنظمة مساعدة السائق.

أثارت الخطوة انتقادات من أولئك الذين يعارضون التكنولوجيا ويفضلون الطرق التقليدية التي اعتاد عليها الناس على مر العقود الطويلة الماضية.

لا يمكن تجاهل وجهة النظر التي تعتبر أن التكنولوجيا قد تواجه مشاكل أو أعطال، ولا نقصد هنا تعطل الراديو في السيارة بل شيء مختلف تماما، وهو تعطل كاميرا الرؤية الخلفية ما يؤدي إلى عدم قدرة السائق على رؤية ما يحدث خلف السيارة، لكن رغم هذا السيناريو السوداوي سيتبقى لدى السائق في أسوأ الأحوال المرايا الجانبية التقليدية ليستخدمها.

بولستار 4 سيارة جديدة بدون زجاج خلفي.. هل تشتريها؟

عندما تركن السيارة في الخارج وتتساقط عليها الثلوج ستحتاج إلى تنظيف الكاميرا لتتمكن من الرؤية بوضوح، وتؤكد شركة بولستار أن فور تحرك سيارتها، سيتدفق الهواء بفضل تصميمها ما يساعد في إبعاد الماء والأوساخ عن عدسات كاميرا السيارة.

كما تمتلك بولستار 4 الكثير من التكنولوجيا للحفاظ على سلامة السائقين بما في ذلك 4 كاميرات لركن السيارة و12 جهاز استشعار (حساسات) وأنظمة أمان مثل نظام التحذير من الاصطدام وغيرها.

سيبدأ سعر بولستار 4 من 54,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 205,884 ريال سعودي ويضاف إلى هذا المبلغ رسوم الوجهة البالغة 1400 دولار أي ما يعادل 5250 ريال سعودي.

بولستار 4 الكهربائية الجديدة 02

وفي الختام، إذا كان لديك المال الكافي، هل ستشتري سيارة بولستار 4 التي لا تحتوي على زجاج خلفي وتعتمد بدلا من ذلك على التكنولوجيا المتطورة؟

شاهد أيضا

اسعار بولستار 4 الكهربائية الجديدة

بولستار 4 ستتمتع ببعض قدرات القيادة الذاتية

سعر سيارة بولستار 3 جديدة أرخص مما تم الإعلان عنه مسبقاً

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع