Search
Close this search box.

بيجو تنشر صور سيارة E-3008 2024 رسميًا

بيجو تُطلق صور E-3008 لعام 2024 رسميًا 4

كشفت شركة بيجو الفرنسية النقاب عن الصور الرسمية الأولى لـ سيارة بيجو E-3008  2024 لإظهار تصميمها الخارجي قبل الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة في 12 سبتمبر إن شاء الله.

في الجيل الثالث من الطراز الشهير، يتطور الطراز إلى سيارة رياضية كوبيه كهربائية بالكامل، مُعدة للمنافسة مع مجموعة من السيارات الكهربائية القادمة في الفئة المدمجة.

يعتمد الجزء الخارجي من بيجو E-3008 2024 على فلسفة التصميم الجديدة للشركة، مع مصابيح أمامية أكثر نحافة، وأنياب LED ثلاثية تحاذي الشبك الأمامي المغطى إلى حد كبير ليتلاشى في الصدام الأمامي.

قد يهمك : أقوى اختبار اوف رود لـ سيارات بيجو لاند تريك قمنا به في الطائف

وتشمل النقاط البارزة الأخرى جنوط من الألومنيوم ذات تصميم مستقبلي، والتغليف الأسود اللامع على الجزء السفلي من الهيكل، والزجاج الخلفي المائل بشدة.

تم طلاء السقف والأعمدة باللون الأسود، مع لمسة كرومية تُبرز الخط الهوائي الذي هو السمة الأساسية للتصميم الجديد، والذي يؤدي إلى ذيل عدواني الشكل.

وتصف بيجو E-3008 بأنها “سيارة رياضية فاستباك”، مستعيرة المصطلح من الطراز الأكبر 408، ولكن الأغلب سيتعرف عليها كسيارة كوبيه SUV.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

من المتوقع أن تُصدر بيجو طراز E-5008 المُرتبط بسيارة اليوم بشكل وثيق، بعد فترة قليلة من إطلاق E-3008، بجسم أطول وذيل أكثر اعتدالاً للعملاء الذين يرغبون في المزيد من المساحة.

تجدر الإشارة أن الشركة الفرنسية أظهرت لنا بالفعل التصميم الداخلي لـ E-3008، التي ستكون أول طراز إنتاجي يقدم أحدث إصدار من تكنولوجيا آي-كوكبيت الخاصة بها.

حيث تدمج شاشة بانورامية منحنية بقياس 21 إنش لوحة العدادات الرقمية، وشاشة العرض الرئيسية، والشاشة التي تعمل باللمس في وحدة واحدة فوق عجلة القيادة الصغيرة التقليدية.

هذا بالإضافة إلى شاشة أصغر تعمل باللمس على الكونسول الوسطي تتميز بـ “اختصارات i-Toggles” قابلة للتخصيص، مع أقمشة عالية الجودة واستخدام واسع للإضاءة المحيطة تكمل الجو المستقبلي.

من المتوقع أن يكون بيجو E-3008 2024 أول طراز يستخدم الهيكل الجديد كلياً STLA Medium، والذي سيحل مكان الهيكل المتقدم في السن EMP2 الذي يدعم معظم طرازات الفئة المدمجة من العديد من العلامات التجارية لـ ستيلانتس في نهاية المطاف.

وتم التأكيد رسمياً أن السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات ستكون متاحة مع ثلاث وحدات دفع كهربائية بالكامل، وتقدم مدى تقديري يصل إلى 700 كيلومتر (435 ميل).

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

بينما تم تصميم هيكل STLA من أجل السيارات الكهربائية، تُشير بعض التقارير إلى أنه متوافق أيضاً مع محركات الاحتراق. وهذا يعني أن بيجو قد تقدم طراز 3008 جديد يتميز بمحرك هايبرد جديد بسعة 1.2 لتر 48V كبديل عن طراز E-3008 الكهربائي.

سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة في غضون أربعة أيام فقط، في 12 سبتمبر 2023. وسيتم بث الكشف عن بيجو E-3008 مباشرة من مصنع سوشو في فرنسا، حيث سيتم تصنيعها.

ومن المتوقع أن تكون الأسعار أعلى من أسعار بيجو 3008 الحالية، التي تم تقديمها في نسخ هايبرد، وهايبرد مزود ببطارية، ولكن لم تكن هناك نسخة كهربائية.

وقد تعهدت الشركة الفرنسية بتقديم خيارات كهربائية لجميع طرازاتها بحلول عام 2025، قبل الانتقال إلى أن تصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2030.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع