Search
Close this search box.

بيع أول سيارة أستون مارتن DB12 في مزاد مقابل هذا المبلغ المالي

استون مارتن دي بي 12

نجحت شركة أستون مارتن في بيع أول نسخة من سيارة DB12 في مزاد خيري مؤخرًا مقابل 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي.

ربما لا تحمل سيارة أستون مارتن DB12 الكثير من التحديثات حسب العديد من التقارير السابقة، ولكن هذا لم يمنع شخص ثري من شراء أول نموذج في مزاد خيري حضره نجوم الفن والمجتمع.

استون مارتن DB12

عندما وقعت المطرقة في حفل مزاد amfAR Gala Cannes ليلة أمس، تم بيع السيارة بمبلغ 1.6 مليون دولار (1.3 مليون جنيه إسترليني / 1.5 مليون يورو)، على أن يتم استخدام هذه الأموال للبحث عن علاج مرض الإيدز.

وصرح رئيس أستون مارتن لورنس سترول أن «المبلغ الهائل الذي جمع من خلال هذا المزاد الخيري يسلّط الضوء على حماسة الناس للطراز الجديد DB12 وعلى الجوانب الفريدة من الفخامة والأداء العالي لهذا الطراز الذي يرفعه إلى مستوى أعلى من فئة سيارات جي تي الحالية».

سيتلقى المشتري الفائز أول DB12، وهو طراز إطلاق يتميز باللون الزمردي اللامع من الخارج، بالإضافة إلى «لمسات خاصة مختارة بعناية من خدمة Q by Aston Martin المخصصة».

سيارة استون مارتن DB12

وتحتفل هذه اللمسات بالذكرى الـ110 للعلامة التجارية وتشمل شارات خاصة وتطريزات فريدة على وسائد الرأس وألواح حماية الباب الخاصة.

قد يهمك » استون مارتن DB12 فولانتي 2024 تظهر في صور تجسسية

علاوة على ذلك، سيتم منح المشتري الفائز «فرصة نادرة ليقوم سائقا فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت للفورمولا وان، لانس سترول وفرناندو ألونسو، بإضافة توقيعيهما على غطاء المحرك».

على الرغم من تصنيف الكثير من خبراء السيارات طراز DB12 على أنّه نُسخة مُحدّثة فحسب من سيارة DB11، إلا أنه يتميز بتصميم خارجي مُحدّث وتصميم داخلي أفضل بكثير.

حيث تحتوي السيارة الجديدة على لوحة عدادات رقمية حديثة، ونظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة بحجم 10.25 إنش، إلى جانب استخدام مواد ذات جودة عالية في جميع أنحاء الداخلية.

بيع أول سيارة أستون مارتن DB12 في مزاد بقيمة 1.6 مليون دولار 4

وعلى الرغم من أن أستون مارتن لم تعد تستخدم نظام المعلومات الترفيهي من مرسيدس، فإن الأمر لا ينطبق على المحرك الذي طورته الشركة الألمانية.

وهو محرك V8 ثنائي التربو بسعة 4.0 ليترات، يولّد قوة 671 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، أي أكثر من المحرك القديم V12.

وبفضل هذا وغيره من التحديثات، يمكن لطراز أستون مارتن DB12 التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.6 ثانية فقط، ويحقق سرعة قصوى تبلغ 325 كم/ساعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جاغوار اف تايب 2023 Jaguar F Type

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع