Search
Close this search box.

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول 15

كشفت شركة بي إم دبليو عن النسخ المصفحة من الفئة السابعة وi7، حيث تعتبر الأخيرة أول سيارة من نوعها بنظام دفع كهربائي. وتوفر النماذج نفس فئة الحماية من الرصاص VR9، لضمان خروج الركاب بأمان وسلام من المواقف الصعبة.

وتمتلك الشركة البافارية تاريخًا طويلاً في المركبات المصفحة، حيث تم إدراج النسخ المصفحة في تطوير الفئة السابعة الجديدة وسيارة i7. من الخارج، أول ما تلاحظه، بجانب الأضواء الوامضة الاختيارية وأعمدة الأعلام المصممة للمسؤولين، هو جنوط الألمنيوم الخاصة بقياس 20 إنش.

تتوافق هذه الجنوط مع “نظام الفرامل القوي بشكل خاص” وهي مغطاة بـ اطارات ميشلان PAX المضادة للثقوب (255-740 R510) التي تم تطويرها خصيصاً.

ولا توجد تغييرات خارجية أخرى بين النماذج المصفحة والنماذج القياسية حيث أرادت الشركة المصنعة أن تحتفظ بأقل قدر من جذب الانتباه في المناطق العامة.

وفي هذا السياق، تأتي النسخ المصفحة مع حزمة M Sport بشكل قياسي، ويمكن تخصيصها بالعديد من الخيارات الشخصية من BMW Individual.

ذو صلة: سيارات رؤساء أقوى الدول في العالم

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة

يمكن لكلتا السيدان المصفحتين تحمّل الهجمات من الأسلحة النارية والمتفجرات بفضل هيكل حماية من الصلب المدرع يسمى BMW Protection Core.

يتم دمج هذا الهيكل مع درع إضافي للجزء السفلي، وزجاج أمان سميك للنوافذ، وغطاء ذاتي الإغلاق لخزان الوقود.

وتقول الشركة أن الركاب سيكونوا آمنين من “هجمات الطائرات بدون طيار بالشحنات المتفجرة” ومن القنابل اليدوية.

علاوة على ذلك، ستوفر الميزات الاختيارية مثل نظام تنقية الهواء، أو جهاز إطفاء الحريق بالتصريف الأوتوماتيكي واليدوي، دعمًا إضافيًا في بعض سيناريوهات الهجوم المسلّح.

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول 19

ركزت بي إم دبليو جهودها على الحفاظ على الرحابة والراحة في داخلية السيارة، على الرغم من الهيكل السميك ودون التنازل عن التقنيات الحديثة.

حيث يسمح النظام القياسي للاتصالات الداخلية للسائق والركاب بالتواصل مع الأشخاص خارج السيارة دون الحاجة إلى فتح الأبواب أو النوافذ.

ويتألف من ميكروفونات خارجية على المرايا، ومكبر صوت خارجي، ومكبرات صوت إضافية داخل المقصورة، وميكروفون في السقف، وميكروفون اختياري آخر على الكونسول.

وتتوفر السيارة مع نظام صوت محيطي Bowers & Wilkins Diamond بـ 28 مكبر صوت وقوة 1,265 واط حتى يمكن للركاب الاستمتاع بالموسيقى عالية الجودة أثناء عملية الإنقاذ!

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول 21

ومن أجل الخصوصية، يمكن للركاب الخلفيين استخدام الستائر الشمسية التي تعمل بالكهرباء على النوافذ الجانبية مع “موضع التجسس” شبه المغلق، بينما تم تحديد البكرة للزجاج الخلفي في النماذج المصفحة.

وتأتي الأبواب مزودة بمساعدة محركات للفتح والإغلاق، على الرغم من أن هذا لا يبدو مطمئنًا عندما يكون الراكب في عجلة من أمره لإغلاق الباب.

وتأتي وظيفة التدفئة الكهربائية بشكل قياسي للزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية لتظل واضحة في درجات الحرارة المنخفضة، وتوجد أيضًا ميزة التسخين المسبق لضمان تدفئة المقصورة في المناخات الباردة.

ويوجد خيار رائع يناسب سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة، وهو المرآة الداخلية الإضافية التي تظهر باستمرار تغذية الكاميرا الخلفية بحيث تعرف من يتبعك حتى لو لم تتمكن من الرؤية عبر الزجاج الخلفي.

اقرأ: ما الذي يميز سيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول 17

مواصفات أداء بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة

سيارة بي إم دبليو i7 المصفحة مبنية على الطراز xDrive 60 لكنها تستخدم مكونات من M70 xDrive.

وتنتج المحركات الكهربائية المزدوجة 536 حصان و745 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتم نقله إلى العجلات الأربع.

للأسف، يكون للوزن الإضافي للدرع التأثير بشكل ملحوظ على الأداء. حيث تتسارع سيارة i7 المصفحة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9 ثوانٍ (بدلاً من 4.7)، كما تم الحد من سرعتها القصوى إلكترونيًا إلى 160 كم/ساعة بدلاً من 240 كم/ساعة.

هذا، ولم تذكر بي إم دبليو نطاق السير، والذي من المتوقع أن يكون أسوأ بكثير من سيارة i7 غير المصفحة.

وقد تجعل هذه العيوب السيارة الكهربائية أقل جاذبية من الطراز المدعوم بمحرك V8، على الرغم من ميزة الانبعاثات الصفرية.

بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة سيارة تناسب زعماء المافيا ورؤساء الدول 14

من ناحية أخرى، تأتي سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة المصفحة مزودة بمحرك V8 تيربو سعة 4.4 لتر ينتج 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران وتتصل حصريًا بنظام الدفع الرباعي xDrive.

وعلى الرغم من أنها أقل قوة من سيارة i7 المصفحة، فإن الطراز المدعوم بمحرك الاحتراق الداخلي أسرع وأقوى، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.6 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم/ساعة.

بغض النظر عن اختيار نظام الدفع، تتميز النماذج المصفحة بإعداد خاص للشاسيه متكيف مع الوزن الإضافي مع التركيز على الراحة أثناء الركوب، بينما يأتي نظام التوجيه النشط المتكامل كميزة قياسية.

 

ومن المنتظر أن تظهر سيارات بي إم دبليو الفئة السابعة و i7 المصفحة في العلن لأول مرة في معرض IAA Mobility في ميونيخ في سبتمبر.

بينما سيبدأ الإنتاج في مصنع دينجول فنغ بجوار النماذج القياسية مع توقعات ببدء التسليم في ديسمبر. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن سيارة i7 المصفحة ستكون متاحة في أوروبا حصريًا، بينما تتوفر الفئة السابعة المصفحة (بمحرك الاحتراق الداخلي) في باقي الأسواق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية فورد رينجر رابتر Ford Ranger Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع