Search
Close this search box.

بي إم دبليو تقدّم نظارة ذكية لسائقي الدراجات النارية

بي إم دبليو تقدّم نظارة ذكية لسائقي الدراجات النارية 1

يُعد حصول قائدي الدراجات النارية على أكبر قدر من المعلومات عن الطريق أمر مهم للغاية، وشركة بي إم دبليو تُدرك ذلك جيدًا لذا أعلنت عن نظارة ذكية جديدة مزودة بشاشة ذكية لعرض المعلومات.

تم تقديم الجهاز من قبل قسم BMW Motorrad المختص بالدراجات النارية، ويبدو مشابهًا للنظارات الشمسية العادية لدرجة أنّك لا تعلم أنّها نظارات ذكية إن لم ترتديها.

وفي العدسة اليمنى للنظارة يُمكن عرض معلومات عن الملاحة والسرعة والتروس أو غيرها من البيانات الهامة، تمامًا مثلما تفعل الشاشة الموجودة أمام السائق في سيارات بي إم دبليو الحديثة.

بي إم دبليو تقدّم نظارة ذكية لسائقي الدراجات النارية 4

ويمكن للسائق ضبط مكان المعلومات للتناسب معه بشكل مثالي، ويمكن توصيل النظارة بجهازك الذكي عبر اتصال البلوتوث، كما يمكنها عرض بيانات GPS والمزيد من المعلومات من خلال تطبيق BMW Motorrad Connected.

ذو صلة: بي إم دبليو تكشف عن M 1000 XR رسميًا بقوة 197 حصان

وتقول بي إم دبليو أن نظارات ConnectRide Smartglasses – كما يطلق عليها – مُصممة خصيصًا لراكبي الدراجات النارية، وتقدمها الشركة الألمانية في حجمين (متوسط وكبير) لتناسب أغلب سائقي الدراجات النارية، وكذلك لتتماشى مع أكبر عدد ممكن من خوذ القيادة.

علاوة على ذلك، تأتي نظارة بي إم دبليو الذكية مع مجموعتين من العدسات لتتماشى مع مختلف الدروع في خوذة القيادة.

على سبيل المثال، تتمتع مجموعة منها بنسبة شفافية 85%، وهي مصممة خصيصًا للاستخدام تحت الخوذ التي تحتوي على درع شمسي مدمج.

وتتمتع كلتا العدستين بشهادة UVA/UVB، ويمكن طلبهما لتتناسب مع دقة نظرك إذا كنت ترتدي نظارة طبية.

اقرأ: بي إم دبليو تعلن عن دراجة CE 02 الكهربائية بسعر منافس

وتعمل نظارة بي إم دبليو الذكية بواسطة بطارية ليثيوم أيون مدمجة يمكن أن تدوم حتى 10 ساعات في كل مرة، ويمكن شحنها عبر كابل USB.

وتم تصميمها للعمل في درجات حرارة تصل إلى 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية) أو تحت درجة حرارة 14 درجة فهرنهايت (-10 درجة مئوية) لتناسب مختلف بيئات القيادة حول العالم.

بي إم دبليو تقدّم نظارة ذكية لسائقي الدراجات النارية 3

ونظرًا للتكنولوجيا المستخدمة فيها، فإن نظارة بي إم دبليو الذكية ليست رخيصة، حيث يبلغ السعر ما يقارب 690 يورو (ما يعادل 757 دولار أمريكي)، ولكنها أيضًا ليست أغلى نظارات شمسية تنتجها شركات تصنيع السيارات، بغض النظر عن التكنولوجيا الذكية المدمجة فيها.

وقد يعتقد البعض أن قيادة الدراجات النارية أثناء ارتداء نظارة مثل هذه يمكن أن يتسبب في تشتيت السائق، وربما التسبب في حوادث، ولا نعلم يقينًا ما إذا كان هذا هو الحال.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس ايه ام جي اس 63 2024 Mercedes AMG S63 E Performance

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع