Search
Close this search box.

بي ام دبليو: امتلك سيارة M بـ قير عادي قبل فوات الأوان!

بي إم دبليو: امتلك سيارة M بـ قير عادي قبل فوات الأوان!

مع التحوّل التدريجي نحو الكهرباء، ستُصبح السيارات المزودة بـ قير عادي نادرة للغاية في المستقبل، لذا تُشجّع شركة بي ام دبليو ( BMW ) عملائها على امتلاك سيارة M مزودة بـ قير عادي قبل فوات الأوان .

تواجه سيارات نقل الحركة اليدوية مصيرًا لا مفر منه، إذ يشهد هذا النوع من السيارات تناقصًا ملحوظًا في الأسواق العالمية. وفي ظل هذا الواقع، يأتي تصريح عضو مجلس إدارة BMW، فرانك ويبر، ليؤكد الحقيقة المُرة التي تلوح في الأفق: أيام ناقل الحركة اليدوي في سيارات M التابعة للعلامة الألمانية معدودة.

في حواره مع مجلة كواترو روتي الإيطالية، قال ويبر أن الخيار اليدوي سيختفي قريبًا، مشيرًا إلى أن هذه المنتجات ممتعة بالفعل، ولكن الطلب عليها يتناقص تدريجيًا. وأوضح أنه لم يعد من المنطقي تطويرها، داعيًا الراغبين في امتلاك سيارة M بناقل حركة يدوي إلى شرائها الآن قبل فوات الأوان.

بي إم دبليو: امتلك سيارة M بـ قير عادي قبل فوات الأوان! 6

وفي ظل تزايد الإقبال على السيارات التي تتيح خيارات أكثر راحة وتقنية، تقدم بي إم دبليو لعملائها في العديد من الأسواق سيارات M2 و M3 و M4 مع خيار القير العادي سداسي السرعات، بينما في بعض الأسواق، يقتصر العرض على طراز M2 فقط، بسبب ضعف الطلب على الخيارات اليدوية في الطرازات الأكبر حجمًا.

وأشار ويبر إلى أن هناك زبائن يقطعون مسافات تصل إلى 30,000 كيلومتر سنويًا ولا يفضلون التعامل مع تغيير السرعات يدويًا أثناء الزحام المروري.

ومع ذلك، لا تزال هناك شريحة من المتحمسين الذين يتبعون نصيحة ويبر، إذ أفادت بي إم دبليو أن أكثر من نصف المشترين للسيارة الجديدة M2 اختاروا النسخة ذات خيار القير العادي سداسي السرعات، في حين اختار حوالي 20% من مشتري M3 و M4 هذا الخيار.

ذو صلة: هل هناك قير عادي في سيارتي جولف GTI 2025 و جولف R 2025

وفي سياق متصل، أطلقت بي إم دبليو نسخة مزودة بالقير العادي من السيارة Z4 في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى نظيرتها المعروفة باسم “تويوتا سوبرا” التي أطلقت نسخة بناقل حركة يدوي في عام 2022. ومع ذلك، يبدو أن هذه الخيارات قد لا تدوم طويلًا وفقًا لتصريحات ويبر.

لكن هناك بعض الأمل لمُحبي هذا الخيار، فقد كشف ويبر عن أن سيارة M3 Touring، والتي تُباع خارج الولايات المتحدة الأمريكية، قد حققت مبيعات تجاوزت التوقعات بثلاثة أضعاف، مما دفع الشركة إلى تطوير نسخة جديدة من M5 Touring.

وإن صحت الإشارات التي تلوح بها بي إم دبليو، فقد نرى النسخة الجديدة من M5 في العديد من الأسواق حول العالم.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع