Search
Close this search box.

بي ام دبليو تجدد الثقة في تقنية الهيدروجين

بي إم دبليو تجدد الثقة في تقنية الهيدروجين 3

أعلنت بي ام دبليو أن الاستجابة لبرنامجها التجريبي الذي شمل 80 سيارة من طراز iX5 تعمل بتقنية الهيدروجين كانت مشجعة، حيث تستمر الشركة في الاستثمار في هذه التقنية.

وقال يورغن جولدنر، المدير العام لبرنامج تقنية الهيدروجين في بي ام دبليو، في تصريح لوسائل إعلام عالمية، أن الهيدروجين يتمركز كمصدر بديل للطاقة بالإضافة إلى السيارات الكهربائية.

وأضاف: “الناس يقولون، هذا رائع، نتمنى أن يتبنى المزيد من الناس هذه الفكرة لأن البطاريات وحدها لن تتمكن من القيام بالمهمة. هناك الكثير من الغموض. نحتاج لتقنية ثانية، وهذه قد تكون هي”.

بي إم دبليو تجدد الثقة في تقنية الهيدروجين 1

أطلقت الشركة الألمانية العريقة أسطولاً صغيراً من سيارات iX5 لقياس الاهتمام والحصول على ملاحظات من المستخدمين. وقد أتاح المشاركون في البرنامج من ألمانيا وكاليفورنيا والشرق الأوسط بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام التي أعادت الأمل للشركة البافارية حول مستقبل الهيدروجين.

أبدى المستخدمون تقديرهم لثبات مدى السيارات بين أشهر الصيف والشتاء. كما استمتع العملاء في المناطق الأكثر حرارة – مثل الشرق الأوسط – بإمكانية تشغيل مكيف الهواء دون خوف من إرهاق البطارية الموجودة على متن السيارة، وتقليل المدى.

ذو صلة: بي ام دبليو iX5 سيارة هيدروجين ألمانية متطورة ميكانيكياً

ولكن ليس الجميع مؤمنين بمستقبل السيارات الخاصة التي تعمل بالهيدروجين. حيث صرّح الرئيس التنفيذي لفولكس واجن، توماس شافر، في وقت سابق من هذا العام مدعياً أن مصدر الوقود ليس تنافسياً، وأن الشركة لن تسعى لتطويره في المستقبل. وبدلاً من ذلك، سيضعون كل قوتهم وراء السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، تواصل بي ام دبليو الإيمان بإمكانية دخول سيارات الهيدروجين التابعة لها الإنتاج قريباً.

على سبيل المثال، منصة Neue Klasse التابعة للشركة، والتي ستكون أساس كل سيارات بي ام دبليو الكهربائية الجديدة في المستقبل، قد تكون قادرة على دعم تكامل نظام الدفع بالهيدروجين.

ووضع مهندسي الشركة هدفاً يتمثل في تصنيع خزانات هيدروجين تستطيع أن تتناسب داخل المساحة التي يتم تخصيصها عادةً لبطاريات السيارات الكهربائية.

وتتمثل خارطة الطريق طويلة الأجل لبي إم دبليو في إطلاق سيارة تعمل بالهيدروجين إلى الأسواق بحلول عام 2030.

ولتحقيق هذا الهدف، قامت الشركة البافارية بالاتحاد مع تويوتا اليابانية، التي تدعم الهيدروجين أيضاً، لبحث مستقبل التقنية، حيث تستخدم سيارة iX5 خلايا وقود من شركائهم اليابانيين.

وبينما تبقى ميراي من تويوتا واحدة من السيارات القليلة التي تعمل بالهيدروجين في السوق، لديهم طموح مماثل لتوفير هيلوكس تعمل بالهيدروجين للبيع بحلول نهاية العقد أيضاً.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيا ستنجر جي تي KIA Stinger 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع