Search
Close this search box.

بي ام دبليو تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليل تكاليف الإنتاج

بي إم دبليو تستخدم الذكاء الاصطناعي في تقليل تكاليف الإنتاج

كشفت شركة بي ام دبليو أن الذكاء الاصطناعي AI  يسمح لها بتخفيض التكاليف الإنتاجية في مصنعها الضخم في سبارتنبرغ في ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية.

عملت الشركة الألمانية للسيارات على ترقية المصنع خلال السنوات القليلة الماضية لدمج بعض وظائف الذكاء الاصطناعي. في ورشة الهيكل، يتم تكليف الروبوتات بلحام 300 إلى 400 مسمار معدني على هيكل كل سيارة SUV تسير على الخط، والآن يتم فحص هذه المسامير بواسطة الذكاء الاصطناعي للتأكد من وضعها بشكل صحيح.

وفي حديثه مع شبكة سي إن بي سي، قال مدير مجموعة بي ام دبليو “كورتيس تينغل” أنه إذا كشف الذكاء الاصطناعي عن مسمار تم وضعه في مكان خاطئ، فإن النظام سيخبر الروبوت تلقائيًا بإصلاحه.

بي إم دبليو تستخدم الذكاء الاصطناعي في تقليل تكاليف الإنتاج 1

لقد سمح هذا النظام لـ شركة بي ام دبليو باستبعاد ستة عمال من الخط ونقلهم إلى وظائف أخرى. وقد وفّرت هذه الأداة للشركة الألمانية أكثر من مليون دولار سنويًا.

وصف تينغل النظام بأنه “حلقة مغلقة بالكامل”. وأضاف: “[الذكاء الاصطناعي] يزيل التفكير البشري والتدخل اليدوي البشري المباشر من المعادلة. نحن نحقق خمسة أضعاف ما كان متوقعًا من قبل، بفضل ما يحققه الذكاء الاصطناعي الآن”.

اقرأ: روبوتات الذكاء الاصطناعي يمكنها تغيير الاطارات أسرع من البشر

تم تقديم الذكاء الاصطناعي أيضًا لتحسين عملية التفتيش في بي ام دبليو. حيث تقول مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات في الشركة “كاميل روبرتس” أن 26 كاميرا على أرضية خط الإنتاج تلتقط صورًا للمركبات أثناء تحركها على الخط.

ويحلل الذكاء الاصطناعي هذه الصور ثم يحدد ما إذا كان هناك أي مشاكل يحتاج العمال البشريون إلى إصلاحها.

قد يهمك : أجمل سيارة من BMW تخضع لتجربتنا المفصلة .

علاوة على ذلك، يرتدي العمال في الموقع أجهزة مسح تأخذ قياسات وصور لكل بوصة من المصنع. ثم تم استخدام هذه الصور لإنشاء توأم رقمي للمصنع، بحيث يمكن لشركة بي إم دبليو اختبار أي تغييرات تريد إجراؤها في العالم الافتراضي لتحسين كفاءة الإنتاج قبل تنفيذ هذه التغييرات في العالم الحقيقي.

تعني أجهزة المسح أن عملية مسح المصنع تستغرق أيامًا فقط بدلاً من أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بي إم دبليو ليست الوحيدة التي تختبر قدرات الذكاء الاصطناعي في الإنتاج حاليًا، حيث ذكرنا في تقرير سابق من هذا الشهر أن آودي الألمانية هي الأخرى ترغب في الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في مراقبة الجودة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع