Search
Close this search box.

بي ام دبليو تعتمد تقنيات إنفيديا في تخطيط المصانع

بي إم دبليو تعتمد تقنيات إنفيديا في تخطيط المصانع

أعلنت شركة بي ام دبليو الألمانية لصناعة السيارات أنها ستقلص الوقت اللازم لتخطيط مصنع جديد إلى النصف، في ظل سعيها الحثيث للاستعداد للتحول إلى السيارات الكهربائية. ولدعم هذه الخطة، توجهت بي ام دبليو إلى إنفيديا التي ستساعدها في تخطيط المصانع أولاً في العالم الافتراضي قبل تحويلها إلى الواقع.

في مقابلة أجريت قبل معرض ميونخ الدولي للسيارات مؤخراً، قال مدير إنتاج بي ام دبليو، ميلان نيديلجكوفيتش، أن تخطيط موقع إنتاج جديد يمكن أن يستغرق بين 12 إلى 24 شهراً، بناءً على الدولة، بينما يستغرق البناء عادة سنة أو اثنتين.

وأضاف: “إذا استطعنا تقليص [جزء التخطيط من المشروع] من 24 إلى 12 [شهر]، فإنك تتحدث عن تقليص الفترة الزمنية من ثلاث سنوات إلى سنتين”.

اقرأ أيضًا: جاكوار لاند روفر تحصل على دعم في الذكاء الاصطناعي بشراكة مع نفيديا

بي إم دبليو تعتمد تقنيات إنفيديا في تخطيط المصانع 1

وستلعب البرامج الخاصة التي طورتها شركة إنفيديا دوراً حاسماً في تحقيق هذا الهدف. إذ تتيح منصة “Omniverse” التابعة للشركة العملاقة لـ بي ام دبليو إنشاء “نموذج ثنائي رقمي” لمصنعها في المجر، الذي سيبدأ في تصنيع السيارات الكهربائية في عام 2025.

وتسمح البرامج لمخططي المصانع بتجربة أدوات الإنتاج أولاً، وتحسين البيئة التشغيلية للإنسان، ودمج الروبوتات في عملية الإنتاج.

وبالإضافة إلى ذلك، سمح نظام إنفيديا لـ بي ام دبليو برسم خرائط لأنظمة الصرف الصحي وتكييف الهواء في الموقع، ويمكن استخدامه أيضاً لتحسين تدفق العمل في خط الإنتاج.

اقرأ: برنامج السيارات ذاتية القيادة من أبل يتفوق على جهود مرسيدس وتسلا

وأضاف نائب الرئيس لمنصة “Omniverse” في إنفيديا، ريتشارد كيريس، أن المنصة تتيح لصناع السيارات اختبار الأمور في العالم الافتراضي قبل الاضطرار إلى الالتزام المكلف بإجراء التغييرات والتحسينات في العالم الحقيقي.

تجدر الإشارة إلى أن كل من تويوتا ومرسيدس بنز تستخدمان البرنامج أيضاً.

وقال نيديلجكوفيتش: “مخططونا في جميع أنحاء العالم يعملون في مصنع افتراضي واحد ويقومون بتحسين العملية. تستطيع رؤية المشكلات في العالم الافتراضي، وحلها، ومن ثم تنفيذ الخطة”.

وكما ذكرت بعض وسائل الإعلام العالمية، يمكن أن يساهم استخدام المصانع الرقمية في تقليل الوقت اللازم لتحويل المصنع إلى الواقع بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

كما يمكنه أيضاً تحسين الجودة بنسبة 20%، وزيادة كفاءة استخدام الموارد بما يصل إلى 40%.

شاهد أيضًا على عرب جي تي منتجات تحسن اداء سيارتك من اكسادو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع