Search
Close this search box.

بي ام دبليو تنوي استخدام معيار شحن تسلا بحلول هذا الموعد

بي-ام-دبليو-i7-M70-2024-

 بي ام دبليو ستكون أحدث المنضمين إلى قافلة الشركات التي تدعم معيار شحن تسلا، أملًا في استخدام شبكتها الواسعة لشحن السيارات الكهربائية.

تشهد صناعة السيارات انتقالاً متسارعاً نحو استخدام معيار شحن NACS الذي تعتمد عليه شبكة سوبرتشارج التابعة لـ شركة تسلا. وفي هذا السياق، أعلنت شركة بي ام دبليو اليوم عن خططها لتبني معيار شحن تسلا للسيارات الكهربائية، لتكتسب بذلك الوصول إلى البنية التحتية القوية للشحن في أوائل عام 2025.

iX-M60-جديدة-

السؤال الأكثر صلة الآن ليس حول أي الشركات قد انتقلت إلى معيار NACS، ولكن حول الشركات التي لم تفعل ذلك بعد. يبدو أن جميع شركات صناعة السيارات الكُبرى اتبعت خُطى فورد في اتخاذ هذا القرار.

وستحصل السيارات التابعة لعلامات بي ام دبليو الفرعية، ميني و رولز رويس، على معيار شحن NACS أيضًا. وتقول الشركة أن أصحاب السيارات الكهربائية المزودة بمعيار شحن CCS (وهي تشمل كل السيارات) سيتمكنون أيضًا من استخدام شبكة تسلا سوبرتشارج.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

في بيان صحفي، لم تذهب العلامة التجارية بقدر القول بأنها ستقدم محولات لهؤلاء المالكين، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستحدث بها هذه الخطوة. سواء كان سيتم تقديمهم أو تشجيعهم على شراء محول من CCS إلى NACS، لا يزال من المبكّر معرفة ما ستفعله الشركة الألمانية بالضبط.

بي إم دبليو تنوي استخدام معيار شحن تسلا بحلول هذا الموعد 4

ستبدأ محطات تسلا سوبرتشارج في الظهور على خرائط محطات الشحن في سيارات بي ام دبليو قريبًا، وكلا الشركتين يعملان معًا لدمج تطبيقات الشحن لجميع علامات بي ام دبليو التجارية مع شبكة تسلا.

وتزعم بي ام دبليو أن هذا الإجراء سيتيح للمالكين الدفع مقابل الشحن دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق جديد.

وما زالت الصورة غير واضحة بشأن مكان هذا البيان في سياق المشروع الضخم الجديد لمحطات الشحن التي تقوده بي إم دبليو بالتعاون مع عدة شركات صناعة سيارات أخرى.

بي إم دبليو تنوي استخدام معيار شحن تسلا بحلول هذا الموعد 2

يُذكر أن ستيلانتيس هي العضو الوحيد في هذا التحالف الذي لم يعلن رسميًا عن دعم معيار NACS حتى الآن.

وتدعي الشركة البافارية أن الإعلان مستقل عن جهود محطة الشحن، ولكن الوصلة التي ستكون على تلك المحطات لها صلة بذلك بلا شك. في هذه المرحلة، ما زالت الأمور غير معروفة في هذا الجانب.

يأتي هذا بعدما أعلنت العديد من شركات صناعة السيارات أنها تنوي الانتقال إلى معيار NACS.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع