Search
Close this search box.

بي ام دبليو ستتبع نموذج البيع المباشر في هذه الأسواق مما سيوحد الأسعار

بي إم دبليو ستتبع نموذج البيع المباشر في هذه الأسواق 3

أعلنت شركة بي ام دبليو الألمانية لصناعة السيارات عن تغيير كبير في نموذج المبيعات في أوروبا ابتداءً من العام 2026. وفقًا للشركة، ستنتقل جميع السيارات الجديدة والمستعملة الحديثة للشركة، بما في ذلك سيارات ميني، إلى نموذج البيع المباشر في المستقبل.

بموجب هذا التحوّل، لن يكون الوكيل المحلي هو شريك التعاقد النهائي للعميل، بل ستكون شركة بي ام دبليو نفسها. وسيكون الوكيل هو الوسيط الذي يقدم الخدمة ويحصل على نسبة من قيمة شراء السيارة عبر رسوم ثابتة، وبذلك لن يكون بمقدور العملاء إجراء مفاوضات فردية على السعر مع الوكيل.

وفقًا للشركة، سيعود نموذج البيع المباشر بالفائدة على العملاء وشركاء الوكالات وبي ام دبليو على حد سواء. ومن بين المزايا التي سيحصل عليها العملاء؛ الشفافية في الأسعار، وتوحيد الأسعار على مستوى الدولة لكل نموذج من السيارات المتطابقة، بالإضافة إلى التنقل السلس بين تجربة الشراء الفعلي والرقمي.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة BMW الفئة الثالثة 2023

بالنسبة للوكلاء، سيسهل النموذج الجديد التخطيط، حيث سيحصلون على عمولة ثابتة لكل سيارة تباع تم حسابها بعناية مع مراعاة مجموعة كاملة من العوامل.

وسيمكّنهم النموذج الجديد من التركيز على تقديم أفضل استشارات ورعاية للعملاء ممكنة، وتقديمهم للمخزون الكامل لسيارات بي ام دبليو.

بي إم دبليو ستتبع نموذج البيع المباشر في هذه الأسواق 4

تعتبر هذه الخطوة مشروعًا كبيرًا لمدير المبيعات “بيتر نوتا”، الذي سيغادر الشركة في نهاية أكتوبر، وسيتولى “يوخن جولر” المتخصص في السوق الصيني مهامه.

وقال نوتا: “هذا الانتقال إلى المبيعات المباشرة مع شركاء التجزئة هو إنجاز مهم في إعادة تنظيم قسم المبيعات لدينا، والذي بدأ منذ 2020. والهدف من نموذج المبيعات الجديد هو بالتأكيد زيادة رضا العملاء وتقديم أفضل تجربة ممكنة في الصناعة”.

أشارت بي ام دبليو إلى أن الشركاء التجاريين أبدوا “موافقة عالية جدًا” على النموذج الجديد للمبيعات. وبالنسبة لعلامة “ميني” التجارية، فقد وقّع جميع الشركاء السابقين في أوروبا على العقود لنموذج الوكالة.

ومع ذلك، لا يزال لدى بي ام دبليو بعض الوكلاء الحاليين الذين لم يلتحقوا بالنموذج الجديد بعد، ولكن لا يزال هناك وقت لذلك، حيث ستنتقل الشركة إلى نموذج البيع المباشر في غضون عامين.

وقد تم بالفعل تنفيذ الخطوة الأولى في ثلاثة بلدان: فقد أصبحت الحجوزات الإلكترونية متاحة الآن للعملاء في إيطاليا وبولندا والسويد للحجز المسبق للنماذج الكهربائية الجديدة كليًا من “ميني كوبر” و “ميني كانتريمان” الجديدة، وذلك ضمن النموذج الجديد للمبيعات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع