Search
Close this search box.

بي ام دبليو M5 كومبيتيشن من تعديل مانهارت تولّد هذه القوة الهائلة

بي إم دبليو M5 كومبيتيشن من تعديل مانهارت تولّد هذه القوة الهائلة

أعلنت شركة مانهارت عن أحدث مشاريعها، وهي نسخة مُعدّلة من سيارة بي ام دبليو M5 كومبيتيشن LCI بقوة 928 حصان و1240 نيوتن متر من عزم الدوران.

استخدمت مانهارت مجموعة من التعديلات لتحقيق هذه القوة الهائلة، بما في ذلك زوج من التوربينات المخصصة المطورة داخليًا، ومدخل هواء من الكربون، ومُبرّد داخلي جديد من Wagner Tuning.

كما زودت الشركة المحرك ثماني الأسطوانات بمكابس Carillo، وقضبان توصيل H-shaft، بالإضافة إلى نظام عادم جديد من الفولاذ المقاوم للصدأ مع التحكم في الصمامات وأطراف 100 ملم باللون الأسود غير اللامع.

تتميز بي ام دبليو M5 كومبيتيشن LCI المعدلة من مانهارت بمظهر خارجي فريد، حيث حصلت على طقم هيكل من الكربون فايبر، وجنوط مقاس 21 إنش مع اطارات 275/30ZR21 في الأمام و295/30ZR21 في الخلف.

كما زودت الشركة السيارة بنظام تعليق KW، وتركت الفرامل الكربون سيراميك كما هي، باستثناء الكاليبر باللون المطابق للهيكل وعلامة مانهارت.

أما في الداخل، فقد استبدلت مانهارت فتحة التهوية المركزية اليسرى بشاشة مخصصة تعرض درجات الحرارة ومعلومات حيوية أخرى.

ذو صلة: اسعار ومواصفات بي ام دبليو ام3 2022 كومبيتيشن

كما أضافت الشركة سجادات أرضية تحمل علامة مانهارت، وبطانة سقف من ألكانتارا مع نجوم تضيء على غرار خيار “ستار لايت” البرّاق من رولز رويس.

تُخطط مانهارت لتحويل خمس سيارات فقط إلى مواصفات MH5 900. وعلى الرغم من عدم نشر شركة التعديل الشهيرة أي تفاصيل بخصوص سرعة الأداء، فإن نسخة المصنع من سيارة بي ام دبليو M5 CS يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثوانِ تقريبًا، والوصول إلى سرعة 200 كم/س في 10.3 ثوانِ تقريبًا. بينما تبلغ السرعة القصوى 305 كم/س.

 

من السيارات الرائعة الأخرى التي أطلقتها مانهارت خلال 2023، لا يمكننا إغفال مرسيدس AMG SL 700 R Limited، التي تصل إلى قوة 697 حصان وعزم دوران 935 نيوتن متر.

كما قدّمت الشركة أيضًا نسخة مُعدّلة من سيارة مرسيدس V Class في ديسمبر الماضي، بتصميم رياضي بعض الشيء. وأضافت بعض التعديلات على المُحرّك ليُنتج قوة 280 حصان و 584 نيوتن متر من عزم الدوران. بالطبع هذه الأرقام لن تُحقق أرقام تسارع هائلة، ولكنها جيدة جدًا بالنسبة لشاحنة من هذا النوع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع