Search
Close this search box.

تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة

أعلنت تويوتا عن مجموعة من التحسينات والتحديثات التي طالت سيارتها الشهيرة GR يارس، التي نالت لقب أقوى محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تيربو، وهو المحرك الذي كان حكراً على النسخة الأكبر “كورولا GR” لفترة من الزمن.

تأتي هذه التطويرات لتعزيز مكانة السيارة الصغيرة كنموذج مثالي لسيارات تويوتا الهاتشباك الرالي.

تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة 1

 

أبرز التحديثات التي شهدتها تويوتا يارس GR تتمثل في خيار جير أوتوماتيكي جديد ذو 8 سرعات، الذي يأتي مزوداً بنظام تبريد خاص بسائل ناقل الحركة، ومواد محسنة للعلبة والقابض، فضلاً عن تعديل وضعية نقل الحركة اليدوي لتتوافق مع هيكلية السباق التقليدية، ما يتيح تغيير السرعات بسحب القابض للأعلى ودفعه للأسفل.

وتم تصميم هذا الناقل للحفاظ على معدلات القوة المثالية للمحرك، وقد خضع هذا النظام لاختبارات مكثفة في سيارات تويوتا من فئة الرالي وسباقات Super Taikyu.

في حين أن هذه الإضافة تقتصر حالياً على يارس GR، تلوح في الأفق إمكانية توفرها لنسخة كورولا GR أيضًا، خاصة في سوق يشهد تواجد منافسين مثل سوبارو WRX بنظام نقل حركة مستمر، وهيونداي إلنترا N بنظام القابض المزدوج.

وكشفت تويوتا أن طراز يارس GR المُجدد أصبح بقوة 300 حصان مع 399 نيوتن متر من عزم الدوران.

ذو صلة: تويوتا يارس GR 2024 و كورولا GR 2024 تحصلان على قير أوتوماتيك

وتشمل التحديثات الخارجية لـ تويوتا يارس GR تغييرات تركز على الوظائف، مثل تحسين تصميم الصدام الأمامي مع شبكة فولاذية تعزز الحماية من الصخور الكبيرة والحطام، بالإضافة إلى توسيع فتحات الهواء الجانبية لتحسين التبريد.

كما حصل الصدام الخلفي على مشتت هواء جديد لتقليل السحب الهوائي، وتم إعادة تصميم ضوء الفرامل الثالث لتسهيل تركيب الجناح الخلفي والأجنحة الإضافية.

أما الداخلية، فقد خضعت لتغييرات أكثر دراماتيكية، حيث شهدت إعادة تصميم اللوحة الأمامية مع ميلان شاشة النظام الترفيهي نحو السائق لتسهيل الاستخدام.

اقرأ: هذه هي الطريقة الصحيحة لـ قيادة سياره يارس GR

كما تم تجهيز لوحة العدادات بشاشة قياس 12.3 بوصة تعيد تشكيل نفسها تبعًا لأوضاع القيادة الجديدة للسيارة.

تحديثات جديدة تطال تويوتا يارس GR وتحصل على هذه القوة 5

وتم تخفيض قمة لوحة العدادات، ورفع المرآة الخلفية لتحسين الرؤية، وقد تم إنزال مقعد السائق لضمان وضعية أكثر راحة، ما قد يساعد أيضًا على تحسين مركز الثقل بشكل طفيف.

ومن بين الخيارات الجديدة المثيرة، فرامل اليد على طراز الراليات المُثبتة بجانب عصا التروس مباشرةً للوصول إليها بسرعة وسهولة أثناء مراحل الرالي أو عند الانزلاق.

كما تم تعزيز جسم السيارة بفضل إضافة نقاط لحام إضافية وشرائح لاصقة، وأضافت تويوتا بعض البراغي الإضافية على قمم الممتصات لضمان عدم تغير الانحياز أثناء القيادة العنيفة، وخاصة في الراليات، وهناك أيضًا باقة تبريد تضيف “مبرّد فرعي”، ومدخل هواء بارد، ورشاش للمبرد.

لا ينبغي لمالكي تويوتا يارس GR الحاليين أن يشعروا بخيبة أمل كبيرة، إذ ستقدم تويوتا باقة لتحديث السيارات الموجودة بالعديد من التحسينات، وخاصة زيادة قوة المحرك، وتأتي الباقة مع شارات تُظهر بوضوح أنها موديل مُحسّن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رالي جدة ٢٠٢٣ الجولة الاخيرة ضمن بطولة السعودية للراليات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع