Search
Close this search box.

تسلا : تسعيرة مخفضة للاشتراك بنظام القيادة الذاتية الكاملة

تسلا : تسعيرة مخفضة للاشتراك بنظام القيادة الذاتية الكاملة

يسعى إيلون ماسك، الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات، إلى مواجهة التحديات التي تواجهها شركته، مثل تراجع المبيعات والمنافسة الشديدة، من خلال اتخاذ خطوات ترويجية لتحقيق مزيد من الأرباح، وقرر مؤخرا إعلان تسعيرة مخفضة لاشتراك نظام القيادة الذاتية الكاملة.

حيث أعلن ماسك خبر التسعيرة المخفضة عبر تغريدة على حسابه على على منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) حيث قال أن نظام القيادة الذاتية الكاملة الخاضع للإشراف أصبح حاليا بقيمة 99 دولارا شهريا.

ويعني ذلك أن تكلفة الاشتراك الشهري لنظام القيادة الذكية الكاملة التي كانت 199 دولارا، قد تم تخفيضه الآن بمقدار النصف.

من جهتها، أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا في بيان رسمي عن خفض أسعار اشتراكاتها في نظام القيادة الذاتية الكاملة في أمريكا وكندا، وأوضحت تسلا في منشور على منصة إكس أن الاشتراكات الشهرية في نظام القيادة الذكية ستصبح 99 دولارا في الشهر بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما في كندا ستصبح 99 دولارا كنديا أي مايعادل (71.88 دولارا أمريكيا).

تسلا : تسعيرة مخفضة للاشتراك بنظام القيادة الذاتية الكاملةوكانت تسلا قد أعلنت في شهر مارس الماضي عن تجربة مجانية لمدة شهر لنظام القيادة الذاتية لمالكي السيارات الحاليين والجدد في الولايات المتحدة.

ويحاول ماسك من خلال التجربة المجانية لشهر وتخفيض قيمة اشتراك نظام القيادة الذاتية الكاملة لسيارات تسلا رفع الطلب وتحقيق الأرباح المتراجعة في سياق تنافس محتدم مع الشركات الصينية.

حيث تسعى شركة تسلا لتعزيز اعتماد هذه التقنية من قبل سائقي سيارات تسلا، وسط انخفاض الطلب عليها واشتعال حرب الأسعار مع المنافسين وعلى رأسهم الشركات الصينية وفي مقدمته بي واي دي التي تحصل على دعم وتمويل قوي من الدولة الصينية لمنافسة شركات السيارات الأمريكية ونشر المنتجات الصينية بأسعار منافسة في مختلف دول العالم.

وتشدد تسلا على أن سياراتها لا تعمل بطريقة مستقلة تماما عند تفعيل السائق الآلي أو نظام القيادة الذاتية الكاملة وإنما تبقى بحاجة إلى إشراف من سائق بشري، وذلك بسبب تشديد قوانين التنظيم والسلامة.

ورغم أن ماسك قام بوصف نظام القيادة الذاتية الكاملة بـ دجاجة تبيض ذهبا للشركة، إلا أنه لم ينجح في تحقيق وعده بمنح ملاك سيارات تسلا تجربة قيادة مستقلة بالكامل دون الحاجة إلى تدخل السائق البشري عند الحاجة.

شاهد أيضا

 

 

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع