Search
Close this search box.

تسلا موديل 3 2024 تحصل على مؤشرات التحذير من النقطة العمياء

تسلا موديل 3 2024 تحصل على مؤشرات النقطة العمياء

منذ بدأت تسلا في بيع سياراتها الكهربائية، كانت هناك ميزة أمان شائعة موجودة في السيارات الأرخص ثمناً ولكنها غائبة عن سيارات الشركة الأميركية؛ وهي مؤشرات التحذير من النقطة العمياء، ولكن هذا الأمر تغير مع الطراز المحدث من موديل 3 لعام 2024.

في أغلب السيارات، توجد هذه المؤشرات في المرايا، لكنها في السيارة الكهربائية تم تضمينها في فتحة السماعة العلوية لباب السائق في تسلا موديل 3 2024.

ورغم أن المكان غريب بعض الشيء، إلا أنه موقع ملائم للسائقين ويجب أن يكون سهل الاستخدام.

تسلا موديل 3 2024 تحصل على مؤشرات النقطة العمياء 1

وعلى الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي تضم فيها شركة تسلا مؤشرات النقطة العمياء بهذا الشكل، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تفكر فيها في النقاط العمياء.

فمنذ سنوات عديدة، كانت سيارات تسلا تستخدم كاميرات جانبية لعرض صورة لما يوجد بجانب السيارة عند تشغيل إشارة الدوران، تماماً مثل بعض سيارات هيونداي وكيا.

وتُحذرك سيارات تسلا بجرس تحذيري إذا حاولت تغيير المسار بينما هناك سيارة بجانبك.

وقد أتيحت الفرصة للعديد من الصحفيين وأصحاب قنوات يوتيوب بقيادة الطراز الجديد من تسلا موديل 3 2024 خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ: تسلا موديل 3 2024 تحصل على تصميم أجمل ومدى أكبر

وفي أحد المقاطع المنتشرة على يوتيوب من مستخدم باسم Automobile Propre، يظهر بشكل موجز مؤشر التحذير من النقطة العمياء وهو يعمل. حيث يمكن رؤية ضوء برتقالي صغير يضيء في فتحة السماعة عندما تمر به سيارة تسير في الاتجاه المعاكس.

وتم إجراء تغييرات أخرى عديدة على تسلا موديل 3 لعام 2024 لجعلها تبدو أكثر حداثة.

على سبيل المثال، تأتي المقصورة الآن بنظام إضاءة محيطية افتراضي، وأضافت تسلا أيضًا تهوية في المقاعد، وهي ميزة مُهمة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحارة، مثل منطقة الشرق الأوسط لدينا.

كما أجرت الشركة بعض التغييرات التي أثارت استياء بعض محبي تسلا، مثل إزالة أذرع إشارات الدوران، والتخلص من عمود اختيار السرعات، مما يعني أن على السائق استخدام شاشة اللمس المركزية لاختيار وضعية القيادة، أو الرجوع للخلف، أو الوقوف.

بالإضافة إلى هذه المميزات، غيّرت تسلا من الشكل الخارجي لسيارة موديل 3، لتُصبح أكثر عدوانية وحداثة، مع مصابيح أمامية نحيفة أكثر تُشبه ما ظهر في صور تصميم سيارة رودستر فائقة السرعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع