Search
Close this search box.

تعرف على نوع أجدد سيارات الشرطة في السعودية

سيارات الشرطة في السعودية

استغلت وزارة الداخلية السعودية حسابها الرسمي على موقع اكس ( X ) ، تويتر سابقاً ، لتكشف عن نوع أجدد سيارات الشرطة في السعودية .

سيارة الأمن الجديدة في السعودية كهربائية بالكامل وتحمل شعار شركة لوسيد ( Lucid ) الأمريكية ، إنها من نوع لوسيد اير ( Lucid Air ) التي تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,5 ثانية .

الشرطة في السعودية

شاهد الفيديو الذي يوثق تجول أجدد سيارات الشرطة في السعودية على الطرق في المملكة :

يُظهر هذا المنشور الذي نشرته وزارة الداخلية السعودية على X ، قيام سيارة لوسيد اير بقيادة مجموعة من سيارات الشرطة التي تحمل صفارة إنذار ضخمة ، وكانت السيارة الجديدة تحمل في صندوق موجود على سقفها طائرة بدون طيار ( طائرة درون ) ، يمكن استخدامها للمراقبة ولتكون بمثابة عيون على المناطق التي لا تستطيع سيارة السيدان الكهربائية الوصول إليها .

أجدد سيارات الشرطة السعودية

بناءً على المنشور، سيتم عرض السيارة الكهربائية في معرض الدفاع العالمي في البلاد حتى 8 فبراير . وحصلت سيارة الشرطة السعودية الجديدة على طلاء ثنائي اللون باللونين الأبيض والأسود ، إلى جانب شارات ” Police ” و ” 911 ” . ولم تحدد الوكالة الحكومية الطراز المعروض ولكن تصميم العجلة يشير إلى أنها سيارة اير بيور ( Air Pure ) ، وهو الطراز القياسي من سيارات لوسيد اير .

تعتبر سيارة لوسيد اير بيور هي السيارة الوحيدة من هذا الطراز السيدان الكهربائي الذي يعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ( RWD ) ، وتنتج هذه النسخة قوة 430 حصان من محرك كهربائي وحيد ، وكما ذكرنا في البداية تصل إلى سرعة 96 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 4,5 ثانية ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 660 كم ( 410 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لصنيف وكالة حماية البيئة ، وهذه مسافة أكثر من كافية ليوم طويل من مهام الدوريات .

 

من باب التذكير فقط شهد سبتمبر الماضي على تدشين أول مصنع سعودي لتصنيع السيارات الكهربائية بقيادة شركة لوسيد موتورز ، حيث سيتم تصنيع سيارات لوسيد اير جديدة في المصنع السعودي لتلبية الطلب المحلي على هذه الفئة من سيارة السيدان الكهربائية الفخمة ، بالإضافة إلى تصديرها للأسواق الخارجية إن شاء الله .

كما نود تذكيركم أن شركة لوسيد من المستثمرين الرئيسيين في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تقع على البحر الأحمر ، كون شركة السيارات الكهربائية هذه حصلت على دعم مالي من صندوق الاستثمارات العامة السعودي .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على نوع أجدد سيارات الشرطة في السعودية .

شاهد ملخص بطولة السعودية للدريفت – الجولة النهائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع