Search
Close this search box.

تويوتا تثير الفضول بـ لاند هوبر الجديدة: هل ستكون منافسة سوزوكي جيمني؟

تويوتا تثير الفضول بـ لاند هوبر الجديدة: هل ستكون منافسة لسوزوكي جيمني؟

منذ فترة طويلة وهناك تكهنات حول تطوير تويوتا سيارة جديدة أصغر من لاند كروزر، وحسب ما ورد مؤخرًا فإنّها قد تخرج باسم “تويوتا لاند هوبر”.

لنعد الزمن قليلاً إلى الوراء. في عام 2021، فاجأتنا تويوتا بنسخة كومباكت كروزر كجزء من استعراضها لنسخ اختبارية من السيارات الكهربائية المستقبلية.

وفي ديسمبر 2022، أنهت تويوتا اليابانية إنتاج طراز إف جي كروزر الذي بلغ من العمر 17 عاماً والذي سبق وغادر عدة أسواق في عام 2014. وفي منتصف أغسطس، قدمت تويوتا اليابان طلب لتسجيل العلامة التجارية “لاند هوبر” في اليابان.

بعد يومين فقط، خلال إعادة تويوتا لإطلاق “لاند كروزر” المُجددة قي السوق الأمريكي الشهيرة باسم برادو في أسواقنا، ظهرت في إحدى الصور تشويقة سيارة تبدو كأنّها “كومباكت كروزر” مع تعديلات طفيفة.

تويوتا تثير الفضول بـ لاند هوبر الجديدة: هل ستكون منافسة لسوزوكي جيمني؟ 3

وها نحن الآن في سبتمبر، وهناك تقارير من اليابان من عدة وسائل إعلام محلية تشير إلى أن النسخة المصغرة من “لاند كروزر” قد تدخل خط الإنتاج في العام المقبل.

في الوقت الحالي، دعونا نطلق عليها اسم Toyota Land Hopper بشكل مؤقت. تقول التقارير اليابانية أن السيارة لن تكون كهربائية بالكامل، بل ستقدم للعملاء مجموعة من خيارات محركات البنزين والديزل، وربما نظام هايبرد، وربما نسخة كهربائية كليًا في المستقبل تُكمّل ما بدأته “كومباكت كروزر” في عام 2021.

يُذكر أن التغيير في نوع المحرك يعود إلى الهيكل، حيث تُشير المصادر إلى أن تويوتا ستضع “لاند هوبر” على نسخة أقصر من هيكل GA-F الذي يدعم سيارات “لاند كروزر” من سلسلة 300 و 250، و سيارة سيكويا SUV، وموديلات تندرا و تاكوما، و لكزس GX الجديدة.

بالنسبة للنسخة كهربائية، فقد ذكرت المصادر أن أولوية تويوتا هي جعل نظام توليد القوة الكهربائي قابلًا للعمل في شاحنة تاكوما، وبعد الانتهاء من ذلك، سيتم تعديل الوحدة واستخدامها في لاند هوبر.

ويبدو أن السيارة الجديدة ستكون بطول 171.3 إنش، وعرض 73 إنش، وارتفاع 74 إنش. هذه الأبعاد تجعل “لاند هوبر” أقصر بخمس بوصات من تويوتا كورولا كروس 2023، وأوسع بـ 2 إنش، وأطول بـ 10 إنشات.

بالمقارنة مع طراز 4Runner، ستكون أبعاد “لاند هوبر” أقصر بحوالي 20 إنش وأضيق بحوالي 2 بوصة، لكنها أطول 3 إنشات.

بعض هذا الطول يتضمن حامل الإطار الاحتياطي المعلق من الصندوق الخلفي.

تويوتا تثير الفضول بـ لاند هوبر الجديدة: هل ستكون منافسة لسوزوكي جيمني؟ 4

ومن المحتمل أن تعرض تويوتا آخر التطورات حول “لاند هوبر” في معرض اليابان للتنقل 2023 الذي يفتح أبوابه في نهاية أكتوبر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع