Search
Close this search box.

تويوتا تكشف عن نسخة سباق من سيارة بريوس بألوان مميزة

تويوتا تكشف عن نسخة سباق من بريوس بألوان مميزة

ظهرت سيارة تويوتا بريوس نسخة السباق مؤخرًا بعد مشاركتها في إحدى المنافسات، وتبدو رائعة للغاية من الوهلة الأولى.

أطلقت شركة تويوتا العنان لطراز بريوس الجديد ليشق طريقه في عالم السباقات، حيث شهدت النسخة الرياضية GRMN التي تم تقديمها كنموذج فريد في شهر يونيو، تطورًا مُلفتًا نحو البطولة بمشاركتها في سباق تحمل تايلاند الذي استمر لمدة 10 ساعات.

جاءت بريوس بمظهر يليق بأعرق السيارات المخصصة للسباقات، إذ تزينت بجناح أمامي أكبر حجمًا، وتعديلات على زوايا الواجهة الأمامية ، وجناح خلفي طويل.

وتسير السيارة الآن على جنوط بتصميم من عشرة أضلاع، مع أقراص مكابح مثقبة يمكنك مشاهدتها من خلفها. كما يبدو ارتفاعها عن الأرض أقل بكثير من الموديل القياسي.

تويوتا تكشف عن نسخة سباق من بريوس بألوان مميزة 1

لم تكشف تويوتا بعد عن تفاصيل محددة بخصوص نظام الدفع في نسخة السباق من سيارة بريوس، لكن وفقًا لما ذكرته بعض وسائل الإعلام، فإن المحرك المُعدّل يعمل بوقود كربوني محايد ويولّد قوة أكبر من سيارة الطريق العادية.

وتشير التقارير إلى وجود بطارية بسعة أعلى لنظام الهايبرد وتعديلات على نظام التبريد أيضًا.

ذو صلة: بريوس 2023 جديدة تأتي بهذه المواصفات في السوق الامريكي

حققت نسخة السباق من سيارة بريوس المركز الحادي عشر في الترتيب العام من بين 63 مشاركًا، والسادس في فئتها، متأخرة بواحد وعشرين لفة عن السيارة الفائزة في الحدث التايلاندي.

لم تتوفر بعد معلومات حول ما إذا كانت تويوتا تنوي إعادة هذا الطراز للمنافسة مرة أخرى، أو إذا كان هذا الحدث مجرد اختبار لمرة واحدة.

من المقرر أن تكون بريوس واحدة من بين عدة سيارات سباق تويوتا ستُعرض في صالون طوكيو للسيارات العام المقبل، والذي سيقام من 13 إلى 15 يناير القادم.

وسيكون هناك أيضًا عرض لسيارات الشركة اليابانية المشاركة في بطولة العالم للراليات، وبطولة العالم للتحمل، والسوبر جي تي، وغيرها من سلاسل السباقات.

تجدر الإشارة إلى أن تويوتا بريوس شاركت من قبل في سلسلة سوبر جي تي اليابانية لعدة سنوات، لكن تلك السيارات كانت تربطها صلات محدودة بالنسبة الإنتاجية المسموح بها على الطرقات العادية.

استخدمت النسخ المختلفة من هذه السيارات محركات بسعة 3.4 و 5.4 لتر من فئة V8 وأنظمة هايبرد متنوعة، بما في ذلك نظام يحتوي على مُكثّف فائق. ومع أن أغلب الظن أن سيارة سباق تويوتا بريوس الجديدة لا تحتوي على ثماني أسطوانات، إلا أنّها تظل سيارة رائعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع