بريوس 2023 جديدة تأتي بهذه المواصفات في السوق الامريكي

بعد أن عرفناكم يوم أمس على سيارة تويوتا بريوس جديدة كلياً التي ستباع في الدول الأوروبية ، ظهرت مساء يوم أمس بريوس 2023 جديدة بمواصفات السوق الامريكي قبل مشاركتها ضمن معرض لوس أنجلوس للسيارات 2022 الذي ستبدأ فعالياته يوم غد إن شاء الله .

كانت تويوتا بريوس ( Toyota Prius ) من أول السيارات الإنتاجيةالخضراء الصديقة للبيئة ، لكنها فقدت الكثير من بريقها حيث قامت شركة صناعة السيارات اليابانية بتزويد تشكيلة سياراتها الإنتاجية بالعديد من السيارات الكهربائية والهايبرد ، ولكن خلال اليومين الماضيين تم الكشف عن الجيل الخامس والجديد بالكامل من سيارات بريوس .

وعلمنا يوم أمس أن قوة سيارة بريوس الجديدة التي ستباع في أوروبا تبلغ 220 حصان وهي صادرة عن نظام ميكانيكي PHEV بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع محرك كهربائي يتم شحنه من خلال مقبس كهربائي ، وفي حال الخبر نحن نتحدث عن مواصفات بريوس 2023 جديدة في السوق الامريكي .

سيارة تويوتا هايبرد الجديدة تخلت عن محرك البنزين سعة 1,8 لتر لتعتمد بريوس الجديده على محرك 4 سلندر سعة لترين ، تنضم إليه حزمة بطارية ليثيوم أيون جديدة ، وهي أقوى بنسبة 15% على الرغم من كونها أصغر وأخف وزناً من سابقتها المصنوعة من معدن النيكل .

على الرغم من أن هذا لا يبدو مثيراً للغاية ، إلا أن بريوس جديدة التي ستباع في أمريكا تنتج الآن قوة 194 حصان ( 197 حصان أوروبي PS ) ، وهذا يمثل زيادة قدرها 73 حصان ( 74 حصان أوروبي PS ) ، وهذا يجعل سيارة الهايبرد الجديدة تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 7,2 ثانية ، مما يجعلها أسرع بمقدار 2,6 ثانية من تويوتا بريوس قديمة .

لا تنتهي الأخبار السارة عند هذا الحد ، حيث يمكن للعملاء اختيار نوع الدفع الكلي ، والذي يحتوي على محرك كهربائي إضافي يعمل على تشغيل العجلات الخلفية ، يعمل هذا على تحسين الجر والأداء ، مع تمكين الطراز أيضاً من الوصول إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 7 ثوانٍ .

على الرغم من كونها أسرع ، فإن بريوس 2023 جديدة هي أكثر كفاءة في استهلاك البنزين حيث تقدر تويوتا أن السيارة قادرة على قطع مسافة 24 كم بـ لتر واحد من البنزين ( 57 ميل بالجالون ) .

الفئات التي سيتم توفيرها على سيارات تويوتا بريوس بجيلها الخامس :

  • بريوس LE ، سيارة ستاندر تأتي مع اطارات 17 إنش معدنية ومقود مغلف بـ SofTex ونظام Toyota Audio Multimedia مع شاشة مقاس 8 إنش وستة منافذ USB-C .
  • بريوس XLE ، سيارة نص فل تأتي مع اطارات 19 إنش معدنية ومساحات مستشعرة للمطر ومفتاح ذكي ، في الداخل توجد مقاعد أمامية سوفتكس مدفأة مع تعديل كهربائي بثماني اتجاهات من جانب السائق ، تشمل المزايا الأخرى شاحن هاتف ذكي لاسلكي ، ومرآة للرؤية الخلفية مع خاصية التعتيم التلقائي مع HomeLink ، وحاملات أكواب خلفية إضافية ، ومساعد وقوف أمامي / خلفي مع فرملة أوتوماتيكية .
  • بريوس ليمتد ، سيارة فل اوبشن مع المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية ، وعجلة القيادة المُدفأة ، والسقف الزجاجي الثابت ، ينضم إليهم نظام معلومات ترفيهي مع شاشة حجم 12,3 إنش ، ونظام صوتي ممتاز JBL مكوّن من 8 سماعات ، وتقنية المفتاح الرقمي .

عند الحديث عن المعدات في بريوس الجديدة ، ستأتي جميع الطرازات مع مجموعة Toyota Safety Sense 3.0 من أنظمة مساعدة السائق ، وهو يشتمل على نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة ، وتنبيه مغادرة المسار بمساعدة التوجيه ، ونظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي بمدى السرعة الكامل .

لم يتم الإعلان في الوقت الراهن عن سعر بريوس 2023 جديدة في السوق العالمي .