Search
Close this search box.

جنرال موتورز باعت أكثر من 20 ألف سيارة كهربائية في هذه الفترة

صور كاديلاك ليريك

أعلنت شركة جنرال موتورز (GM) نتائج مبيعات الربع الأول من العام 2023، والتي تشير إلى بداية مشجعة، إذ بلغت مبيعات السيارات الكهربائية أكثر من 20 ألف سيارة للمرة الأولى في ربع مالي واحد.

وتتوقع الشركة أن يستمر التقدم هذا العام، حيث أنها على الطريق الصحيح لإنتاج 50,000 سيارة كهربائية جديدة في أمريكا الشمالية حتى يونيو، مع خطط لزيادة ذلك إلى الضعف في النصف الثاني من 2023.

جنرال موتورز باعت أكثر من 20 ألف سيارة كهربائية في هذه الفترة

وأشارت الشركة إلى أن الربع الأول هو الربع الثالث المتتالي الذي تُحقق فيه سيارة شفروليه بولت الكهربائية مبيعات قياسية، حيث وصلت المبيعات إلى 19,700 سيارة، بزيادة تصل إلى 5,900 سيارة عن الربع الأول من عام 2022، عندما تم استدعاء سيارة بولت.

واستأنفت الشركة إنتاج بولت في أبريل 2022، وأصبح من بين الطرازات الأكثر مبيعًا بسبب سعره المعقول ووظائفه المتعددة.

جنرال موتورز باعت أكثر من 20 ألف سيارة كهربائية في هذه الفترة 1

ويوجد لدى جنرال موتورز طرازان آخران كهربائيان بالكامل في فئة السيارات الفارهة، وهما كاديلاك ليريك وجمس همر EV، وبلغت مبيعات ليريك قرابة 968 سيارة، في حين تم بيع سيارتين همر EV فقط في الربع الأول.

وتتوقع الشركة استمرار النمو هذا العام، مع تسارع تسليم كاديلاك ليريك وبدء إنتاج وتسليم سيارات Hummer EV.

بيك-اب-سيارة-همر-2023-

ووفقاً للشركة الأميركية، فإن إنتاج شفروليه بولت الكهربائية سيصل إلى 70,000 وحدة في 2023، لتلبية الطلب المتزايد على خيارات السيارات الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة.

وستبدأ تسليم النسخة الجديدة من شفروليه سيلفرادو EV WT في أواخر الربيع، مع أكثر من 340 طلب من بعض العملاء.

وبعد أن واجهت صعوبات في عام 2021 وأوائل عام 2022 بسبب استدعاء شفروليه بولت، فإنه من الجيد رؤية جنرال موتورز تعود مرة أخرى إلى المسار الصحيح مع الربع الثالث المتتالي للمبيعات الكهربائية.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ومع ذلك، فإن تحقيق مبيعات تتجاوز 20 ألف سيارة كهربائية تقريبًا يمثل جزءًا صغيرًا من إجمالي مبيعات جنرال موتورز التي تزيد عن 600,000 وحدة، حوالي 3%، في حين يحقق العديد من صانعي السيارات مبيعات بنسب أكبر من السيارات الكهربائية.

بالمقارنة مع تسليم سيارات تسلا للعملاء التي بلغت 422,000 سيارة في الربع الأول، تبدو أرقام مبيعات جنرال موتورز للسيارات الكهربائية منخفضة جدًا.

كما تواصل الشركة العودة للوراء، حيث أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن خطط لاستثمار ما يقرب من مليار دولار في محركات V8، والتي لن تساعد جنرال موتورز على بناء المزيد من السيارات الكهربائية، وبالتأكيد لن تساعد في تقليل الفجوة مع تسلا وغيرها من صانعي السيارات الكهربائية.

ونأمل أن يساعد إطلاق سيارات جنرال موتورز الكهربائية الجديدة في السنوات القادمة، بما في ذلك شفروليه بليزر EV وشفروليه سيلفرادو EV وشفروليه ايكونوكس EV، على تسريع التركيز على السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع