Search
Close this search box.

جنرال موتورز تُجري بعض التغييرات على سيارات شفروليه بليزر 2024

جنرال موتورز تُجري بعض التغييرات على طرازات شيفروليه بليزر

بدأت سيارة شفروليه بليزر الكهربائية في الوصول إلى المشترين، ولكن جنرال موتورز بدأت في إجراء بعض التغييرات على تشكيلة الطرازات والعروض.

حيث قامت شفروليه بإلغاء طراز بليزر 1LT في المستوى الأساسي ستاندر، مما ترك بليزر 2LT كطراز أساسي جديد بسعر أعلى. ومع ذلك، أكدت شفروليه لأول مرة على مستويات توليد القوة، وكانت النتائج مدهشة.

يُمكن القول أن الأسعار المعقولة ذهبت إلى غير عودة، فـ سعر سيارة بليزر ستاندر الكهربائية نسخة 1LT القياسية ، الذي كان من المقرر أن يتم بيعه بسعر يبدأ من 44,995 دولار ، لم يعد متاحًا.

جنرال موتورز تُجري بعض التغييرات على طرازات شيفروليه بليزر 3

رغم أن شفروليه لم تقدم تفاصيل حول سعر شفروليه بليزر 2024 نسخة 2LT ذات الدفع الأمامي التي أصبحت سيارة ستاندر الآن، فإن حقيقة أن نسخة 2LT ذات الدفع الكلي للعجلات تكلف 12,000 دولار أكثر من سيارة ستاندر موديل 2023 ، وهذه تُعد إشارة سلبية للغاية بالنسبة لطراز بليزر الجديد.

ويضيف الطراز الرياضي RS بعض الفخامة وتبدأ أسعاره من أكثر من 60,000 دولار أميركي.

ذو صلة: شفروليه بليزر 2024 الكهربائية بقوة 557 حصان تكشف عن نفسها

الأخبار الجيدة هي أن بليزر الكهربائية ستقدم أداءً معقولًا في جميع الطرازات. حيث يُتوقع أن تقدّم طرازات 2LT ذات الدفع الكلي، وRS قوة 288 حصان وعزم دوران 451 نيوتن متر، بينما سيقدم طراز SS قوة مذهلة تصل إلى 557 حصان.

لم تؤكد شفروليه بعد المواصفات بليزر 2LT الأساسي ذات الدفع الأمامي، ولكن خبراء الصناعة يتوقعون أن يكون مشابهًا لمواصفات طراز ايكونوكس EV الأساسي التي تصل قوتها إلى 210 حصان.

جنرال موتورز تُجري بعض التغييرات على طرازات شيفروليه بليزر 4

بالطبع، هناك أيضًا طراز ايكونوكس EV، الذي تعتقد شفروليه أنه قد يملأ الفراغ الذي تركه طراز بليزر LT1 الأرخص سعرًا.

ومن المتوقع أن يحتفظ طراز شفروليه ايكونوكس بسعره الذي يبدأ من حوالي 30,000 دولار، وأبلغ ممثلو شفروليه بعض وسائل الإعلام أن الشركة تعتقد أن أعلى طرازات من ايكونوكس EV هي بديل ممتاز لـ طراز شفروليه بليزر الأساسي.

لكن هذه التغييرات لا تتناول مسألة أسعار التجار والوكالات، التي قد ترفع من سعر بليزر الكهربائية.

وهناك العديد من التقارير بالفعل التي تفيد بأن التجار يرفعون سعر السيارة بمبلغ 5,000 أو 10,000 دولار، على الرغم من عدم وجود أي تقارير حول حماس المشترين بشأنها.

من المتوقع أيضًا أن يكون العدد المعروض محدودًا في البداية بسبب قدرات الإنتاج المحدودة في جنرال موتورز، مما قد يؤثر سلبيًا على الأسعار.

في إطار سوق السيارات الكهربائية بشكل عام، فرغم خفض تسلا للأسعار والامتيازات التي تحصل عليها الشركات في العديد من الدول للتحوّل نحو الكهرباء، فإن السيارات الكهربائية لا تزال أكثر تكلفة بشكل كبير مقارنة بالسيارات التقليدية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Altima 2023 تجربة تفصيلية نيسان التيما

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع