Search
Close this search box.

جيب رانجلر تتفوق على فورد برونكو في هذا التقييم

رانجلر برونكو

في تطور جديد يهم عشاق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تبوأت سيارة جيب رانجلر مكانة متقدمة على منافستها فورد برونكو من حيث قيمة إعادة البيع في سوق السيارات المستعملة .

وفقًا للأرقام الصادرة لعام 2023 الماضي ، سجلت سيارات جيب رانجلر أرقامًا تفوق تلك الخاصة بـ سيارات فورد برونكو، مؤكدة بذلك جدارتها في الحفاظ على قيمة إعادة البيع بشكل أفضل.

تم تجميع بيانات القائمة من قبل ياهو فاينانس، والتي أدرجت أعلى 12 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من حيث قيمة إعادة البيع لـ عام 2024، ولم تظهر فورد برونكو ضمن هذه القائمة، مما يثير التساؤلات حول موقعها الذي ربما يكون في المرتبة الثالثة عشر، لكنه لا يكفي لجعلها ضمن القائمة المرموقة.

جيب رانجلر 2023 تتفوق على فورد برونكو في هذا التقييم 2

وقد حصلت جيب رانجلر على المركز السادس بتقييم وصل إلى 86 نقطة من أصل 100، في حين تصدرت تويوتا فور رانر القائمة بالمركز الأول بتقييم 90 نقطة. ومن الجدير بالذكر أن جيب رانجلر كانت الطراز الوحيد لشركة جيب الذي ضمن مكانًا في القائمة، بينما لم تحظى أي من سيارات فورد بذلك الشرف.

تم تقييم السيارات بناءً على مصادر موثوقة مختلفة، بما في ذلك تقارير J.D.Power. وتشير التقديرات إلى أن متوسط قيمة جيب رانجلر ينخفض بحوالي 22% بعد خمس سنوات من الاستخدام، لتحافظ على قيمة إعادة بيع قدرها 33,656 دولار أمريكي ، وذلك في حال شرائها بسعر يقارب 43,299 دولار أمريكي والمحافظة على حالتها الجيدة مع قطع مسافة تقارب 19 ألف كم في السنة.

ذو صلة: معركة راس بـ راس عنيفة بين جيب رانجلر 392 V8 و فورد برونكو رابتر

في المقابل، يُتوقع أن تنخفض قيمة متوسط طراز فورد برونكو بنسبة تقريبية تصل إلى 35% بعد خمس سنوات لتحافظ على قيمة إعادة بيع تصل إلى 30,995 دولار أمريكي ، استنادًا إلى سعر شرائها الجديد الذي يبلغ 47,440 دولار أمريكي .

وبالنظر إلى عمر الخدمة المتوقع لكلٍ من السيارتين، تُظهر الإحصائيات أن جيب رانجلر يمكن أن تستمر ما بين 321,868 كم إلى 402,336 كم.

وهناك حالات تجاوزت فيها السيارة 643,747 كم، مما يعطي انطباعًا بقدرتها على تقديم خدمة لمدة تصل إلى 16 عامًا، إذا ما افترضنا أن متوسط القيادة السنوي يبلغ 24,140 كم.

في المقابل، تُقدر فورد برونكو بأنها قادرة على الوصول إلى 321,868 كم، ولكن مع العناية الجيدة، من المحتمل أن تدوم مدة أطول قليلًا، قد تصل إلى حوالي 13 عامًا من الخدمة.

ومع ذلك، نظرًا لأن هذا الطراز لا يزال جديدًا في السوق، فمن المتوقع أن يتجاوز عمره المتوقع بمرور الوقت.

هذا التقييم يؤكد على أهمية اختيار السيارات التي لا تحافظ على قيمتها لدى إعادة البيع فحسب، بل تتميز أيضًا بعمر خدمة طويل. ويشير هذا التفوق في قيمة إعادة البيع لسيارة جيب رانجلر إلى ثقة المستهلكين في العلامة التجارية وتمسكهم بجودتها وقدرتها على تحمل الظروف القاسية، وهو ما يجعلها خيارًا مثاليًا لهواة القيادة الوعرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رالي حائل تويوتا الدولي 2024 – الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية باها

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع