Search
Close this search box.

حملة تستهدف سائقي الدراجات في الإمارات

حملة تستهدف سائقي الدراجات في الإمارات

أطلقت شرطة رأس الخيمة في الإمارات حملة القيادة الآمنة والتي تستهدف مستخدمي الدراجات النارية وخصوصا عمال توصيل الطلبات.

حيث قدمت شرطة رأس الخيمة مجموعة من النصائح لسائقي الدراجات لحماية أنفسهم والآخرين من خطر الحوادث، وسنستعرضها معكم في هذا الخبر.

السرعة الزائدة عن الحد جريمة لا ترتكبها

تجنب القيادة بسرعة زائدة عن الحد المسموح به، حيث قد تؤدي السرعة الزائدة إلى حوادث عنيفة يمكن أن تسفر عن إصابات خطيرة أو حتى وفيات.

لا تضع نفسك في مكان ضيق

لا تحشر دراجتك في مساحة ضيقة بين السيارات على الطريق، وذلك لتتمكن من التصرف بشكل أفضل والخروج من أي مأزق عند وقوع حوادث أو حالات طوارئ بشكل عام.

تجاوزك بشكل خاطئ يعرض حياتك للخطر

يعد تجاوز المركبات الأخرى بشكل خاطئ من سلوكيات القيادة غير الآمنة على الطرق التي يمكن أن تعرض حياة السائق وحياة الآخرين للخطر، ويجب عليك التجاوز بحذر وانتباه ومراعاة القواعد، وأهمها تقدير سرعة المركبة الأخرى التي تنوي تجاوزها أو الدخول أمامها، ويجب التأكد من وجود وقت ومساحة كافية لإتمام التجاوز بأمان، وينبغي التحقق من النقطة العمياء والتجاوز بسرعة معقولة، ولا تنس استخدام أضواء الإشارات (الغمازات).

مسافة الأمان تمنحك وقتا كافيا لاتخاذ القرار عند حدوث أي طارئ

تلعب مسافة الأمان دورا حيويا في السلامة في الشوارع، حيث تعطيك الوقت الكافي لاتخاذ القرارات السليمة في حال وقوع أي طارئ مثل توقف مفاجئ أو انعطاف غير متوقع من السيارة التي أمامك.

حملة تستهدف سائقي الدراجات في الإمارات

لا تتعدى على الأماكن المخصصة لغيرك

ينبغي عليك عدم القيادة أو الانعطاف من الأماكن المخصصة للمشاة على الطريق، ويتوجب احترام الحقوق والمساحات المخصصة للآخرين.

وفي الختام ذكرت الشرطة السائقين بالمثل أو القاعدة المعروفة “أن تصل متاخرا خير من ألا تصل أبدا” وأضافت “أن حياتك أهم من سرعة توصيل الطلب”، وتمنت السلامة للجميع.

وتهدف هذه المبادرة الهامة من شرطة رأس الخيمة إلى تعزيز الوعي بأهمية التقيد بقواعد السلامة على الطرق لراكبي الدراجات والتي تصنف حوادثها بالخطيرة وحتى بالمميتة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع