Search
Close this search box.

خرائط جوجل تساعد السائقين في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات

خرائط جوجل

في نهاية عام 2021، قدّمت جوجل ميزة جديدة في تطبيق خرائط جوجل الخاص بها، وهي ميزة توفير الطريق الأسرع والأكثر صداقةً للبيئة أيضاً. منذ ذلك الحين، تُقدّر الشركة أنها ساعدت السائقين في تجنّب ما يقرب من 1.2 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتقدر جوجل أيضاً أن هذا يعادل إزالة حوالي 250,000 سيارة تستخدم محركات الاحتراق الداخلي من الطريق لمدة عام، بفضل السائقين الذين اختاروا الطريق الأكثر صداقة للبيئة، بدلاً من الأسرع.

خرائط جوجل تساعد السائقين في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات

في حين تم إطلاق أداة خرائط جوجل الصديقة للبيئة “الإيكو-روتينغ” في الولايات المتحدة أولًا، إلّا أنّها متاحة الآن في كندا ومصر و40 دولة أوروبية أخرى أيضًا. وتقول شركة جوجل أنها تستخدم تقنية التعلم الآلي لإيجاد الطرق التي تستخدم أقل قدر من الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، إذا اختار السائقون إدخال نوع الوقود الذي يعمل به مركباتهم (البنزين أو الديزل أو سيارات هايبرد أو سيارات كهربائية)، يمكن لخوارزميات جوجل تحسين الأمر أكثر.

وتقول الشركة التقنية العملاقة أنها تأخذ في الاعتبار أموراً مثل فعالية الديزل على الطرق السريعة، وفاعلية المركبات الهجينة في القيادة بسرعات منخفضة، عند عمل حسابات الطُرق على خرائط جوجل.

خرائط جوجل تساعد السائقين في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات 1

بالإضافة إلى توفير الطرق الأكثر صداقة للبيئة للسائقين، تحتوي خرائط جوجل أيضاً على عدد من الميزات الخاصة بالمركبات الكهربائية والهجينة.

تشمل هذه معلومات حول محطات الشحن، مثل الموقع، وأنواع الموصلات، وتوافر الموصلات، وسرعة الشحن. كما تعمل الشركة على جعل خرائط جوجل تعمل بشكل أفضل مع وسائل النقل العام لتجنب استخدام السيارات تماماً.

ذو صلة: سيارات بورش قد تحصل على دعم تطبيقات جوجل الكامل قريباً

على الرغم من أن مساعدة السائقين في توفير 1.2 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أمر جيد، إلا أن هذا الرقم أقل بكثير من أثر الكربون الخاص بشركة جوجل نفسها في عام 2022.

وفقًا لأحدث تقرير بيئي للشركة، فقد تسببت أعمالها في إطلاق أكثر من 10 ملايين طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام الماضي، أو ما يعادل 25 محطة للطاقة تعمل بالوقوت، وفقًا لما ذكره موقع ذا فيرج.

وما زالت الشركة بحاجة إلى المزيد من العمل قبل الوصول إلى هدفها المعلن بخفض الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2030. ومنذ عام 2018، عندما أطلقت 13.6 مليون طن متري من الانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يبدو أن الشركة تحرز تقدمًا بطيئًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تطبيق انفينيتي الذكي للتحكم بالسيارة عن بعد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع