Search
Close this search box.

خليفة هينيسي فينوم F5 ستكون مستوحاة من بورش كاريرا جي تي

خليفة هينيسي فينوم F5 ستكون مستوحاة من بورش كاريرا جي تي

لدى شركة هينيسي العشرات من طرازات فينوم F5 ، و F5 رودستر ، و F5 ريفولوشن التي يجب تسليمها للعملاء ، ومع ذلك ، تُخطط الشركة بالفعل لسيارة قادمة لتكون خليفة سيارة هينيسي فينوم F5 .

كانت الشركة الأمريكية تخطط في الأصل لاستبدال فينوم F5 بمشروعها الطموح “ديب سبيس” والذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2021، وهو سيارة كهربائية بست عجلات تتجاوز قوتها 2000 حصان، وتستهدف مدى يصل إلى 620 ميل (1000 كم)، وتتسع لأربعة أشخاص.

يمكن اعتبارها تقريبًا مثل ماكلارين سبيد تيل مع عجلتين إضافيتين، ونظام توليد قوة كهربائي بالكامل، مع مقعد إضافي.

وبينما تخطط هينيسي لتحويل هذا التصوّر إلى حقيقة، صرّح جون هينيسي لبعض وسائل الإعلام أن عملاء الشركة يريدون الاحتفاظ بالمحرك ذو الاحتراق الداخلي لأطول فترة ممكنة، ولذلك، تفكر هينيسي في تصميم سيارة فائقة جديدة لتكون خليفة فينوم F5، والتي يمكن أن يتم إطلاقها في عام 2027 أو 2028.

خليفة هينيسي فينوم F5 ستكون مستوحاة من بورش كاريرا جي تي 1

ورغم أن جون هينيسي يحتفظ بالتفاصيل الكاملة لخطط الشركة بخصوص السيارة السوبر الجديدة، إلا أنه أكد أنها لن تحاول كسر حاجز السرعة 300 ميل في الساعة (482 كم/س) مثل فينوم F5، ولن يكون لديها نفس القوة الهائلة.

بالإضافة لذلك، قال جون هينيسي أن الشركة يمكن أن تستوحي تصميم السيارة الجديدة من بورش كاريرا جي تي، مما يعني أن هينيسي يفكر في إمكانية إعطاء السيارة محرك طبيعي التنفس عالي الدوران.

وإذا تم إقران هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي، ستكون خليفة هينيسي فينوم F5 بمثابة إصدار نادر للغاية، كما ستكون مناسبة جدًا كوداع للسيارات الرياضية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي من الشركة.

ذو صلة: نظرة على محرك هينيسي فينوم F5 اسرع سيارة في العالم

ولم يذكر هينيسي الكثير من التفاصيل حول مشروع Deep Space الذي تم تأجيله إلى أجل غير مُسمى، ولكن الشركة ستقترض محركاتها الكهربائية وأجهزة التحويل والبطاريات من جهات أخرى.

تعتبر فينوم F5 من إنتاج شركة هينيسي سيارة سوبر رياضية فائقة السرعة تتميز بمواصفات فريدة من نوعها، وهذه بعض من مواصفاتها:

  • تم تزويدها بمحرك V8 بسعة 6.6 لتر مع توربو مخصص لها يساعد في إنتاج قوة تصل إلى 1817 حصان.
  • تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 482 كيلومتر في الساعة، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم.
  • تتميز بتصميم خارجي فريد ومبتكر يجمع بين الأناقة والقوة، وتستخدم مواد خفيفة الوزن مثل الكربون فايبر والألمنيوم في تصنيعها.
  • تم تجهيز السيارة بنظام دفع خلفي وناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مما يساعد على تحقيق أداء فائق وقيادة ديناميكية.
  • تتميز بمقصورة داخلية مصممة بشكل فريد تجمع بين الفخامة والراحة، وتتضمن مقاعد رياضية ونظام صوتي عالي الجودة وشاشة تعمل باللمس للتحكم في العديد من الميزات الإلكترونية.

 

تُعد فينوم F5 واحدة من أكثر السيارات الرياضية الفائقة إثارة للإعجاب في العالم، ويُتوقع أن يستمر هذا الاتجاه مع خليفتها المرتقبة من هينيسي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع