Search
Close this search box.

خوفا من هجمات الحوثيين.. WEC تقرر شحن سيارات السباق جوا

خوفا من هجمات الحوثيين.. WEC تقرر شحن سيارات السباق جوا

قرر القائمون على بطولة العالم للتحمل WEC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA أن الطريقة الأكثر أمانا لنقل سيارات السباق من دولة قطر إلى وجهتها التالية وهي حلبة إيمولا الإيطالية هو نقل السيارات جوا،

حيث سيتم نقل سيارات السباق على متن طائرات الشحن وذلك لتجنب هجمات جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية التي تشنها على سفن في البحر الأحمر منذ أكتوبر من العام الماضي تضامنا مع غزة التي دخلت الحرب عليها يومها الـ152.

حيث شن الحوثيين هجمات متكررة على سفن الشحن ما أسفر عن إلحاق أضرار جسيمة بشركات صناعة السيارات ومن ضمنها شركة تسلا، كما تأخرت سفن شحن استأجرتها WEC لنقل سيارات السباق والمعدات للشرق الأوسط، ما أدى إلى تأخير التجارب المعروفة باسم “التمهيد” (Prologue) في قطر.

 خوفا من هجمات الحوثيين.. WEC تقرر شحن سيارات السباق جوا

ونتيجة لما سبق انتهت المشاروات بأن الخيار الوحيد الآمن هو نقل سيارات الفرق المشاركة في WEC  بواسطة الشحن الجوي لضمان سلامة السيارات والطاقم ووصولها في الموعد المقرر، رغم أن تقديرات كلفة الشحن على المنظمين والفرق يمكن أن تتجاوز 318,300 دولار أمريكي.

ومن المرجح وصول السيارات جوا إلى القارة الأوروبية هذا الأسبوع مع إعطاء أولوية للمشاركين في جولات اختبار في الـ 10 من شهر أذار/مارس الجاري، وسيقام سباق تحمل 6 ساعات على حلبة إيمولا الإيطالية في الجولة التالية من موسم WEC  في الـ 21 من شهر أبريل/نيسان القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن قطر شهدت فعاليات الجولة الأولى من بطولة العالم للتحمل 2024 على حلبة لوسيل الدولية وشارك فيها أكثر من 40 سيارة سباق على مدار 3 أيام متتالية، وانطلق السباق الرئيسي في الـ 2  من مارس/أذار وسط أجواء حماسية تحت رعاية الخطوط الجوية القطرية والتي تمتلك أسطول من طائرات الشحن.

ويذكر أن آخر هجمات الحوثيين على سفن الشحن التي تمر في البحر الأحمر كانت يوم أمس حيث أصاب صاروخ أطلقته من اليمن سفينة بضائع تسمى (ترو كونفيدينس) في خليج عدن ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل من طاقم السفينة.

شاهد أيضا 

السعودية تكشف عن حلبة القدية الجديدة

الفيصل الزبير يخسر المنافسة على اللقب بالجولة الأخيرة من سلسلة لومان الآسيوية

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع