Search
Close this search box.

دايهاتسو تكشف عن رودستر اختبارية بتصميم جديد

دايهاتسو تكشف عن رودستر اختبارية بتصميم جديد 1

كشفت شركة دايهاتسو اليابانية مؤخرًا عن نموذج سيارة رودستر اختبارية بتصميم أنيق قد يتمكن من المنافسة في هذا السوق المتنامي.

رغم انسحابها من عدد من الأسواق بدايةً من السوق الأمريكي في عام 1992، تواصل شركة دايهاتسو التألق في الأراضي اليابانية. تعتبر الشركة الآن جزء من مجموعة تويوتا، وقد خصصت جهودها في صناعة السيارات الصغيرة المدمجة، المعروفة بـ سيارات Kei.

تغلب الأشكال المستطيلة على غالبية سيارات Kei الحالية، مع التركيز على تحقيق أقصى استفادة من المساحة الداخلية، سواء للركاب أو للبضائع، ولكن دايهاتسو تُظهر أن بإمكانها توفير الابتكار والمتعة.

دايهاتسو تكشف عن رودستر اختبارية بتصميم جديد 2

من بين مجموعة النماذج الأولية، يبرز نموذج دايهاتسو فيجن كوبن، الذي يعتبر بمثابة إصدار عصري حديث من سيارة دايهاتسو كوبن رودستر الأصلية التي ظهرت لأول مرة في عام 2002.

اقرأ: دايهاتسو كوبين تحولت إلى سيارة نيسان جي تي ار صغيرة الحجم

تتميز السيارة الجديدة بتصميمها الأنيق ومحركها الخلفي، وهي مزودة بمحرك سعة 1.3 لتر يعمل بوقود يعتبر محايد للكربون. ورغم أن حجمها يتجاوز المعايير المعتادة لسيارات Kei، إلا أنها ستكون إضافة رائعة إلى عالم السيارات الرياضية.

دايهاتسو تكشف عن رودستر اختبارية بتصميم جديد 5

بعد ذلك، تأتي السيارة “me:MO”، التي تصفها دايهاتسو بأنها ستكون جزء من حياة المالك في مراحلها المختلفة. ويبدو أنها تتألف من ألواح جسم قابلة للتبديل، وهي تقنية استخدمتها دايهاتسو في سيارة “كوبن” الرودستر.

وحسبما أفادت الشركة فإن “me:MO” هي سيارة كهربائية تحتوي على مكونات داخلية قابلة للتبديل أيضاً.

أما سيارة “دايهاتسو يونيفورم”، فهي تعكس جوهر سيارات Kei، مع تصميمها المُربّع العملي الذي يحمل أيضًا لمسة من الأناقة. صُممت هذه السيارة لتلبية احتياجات العاملين في اليابان، وتأتي في نسختين؛ فان للبضائع وشاحنة.

وأخيرًا، تأتي “دايهاتسو أوسانبو”، وهي سيارة Kei مكشوفة السقف مُصممة للتجول الهادئ. والفكرة منها هي الاستمتاع بالمنظر الذي توفره السيارة المكشوفة، مما يجعل تجربة القيادة تشبه التجول في الطبيعة بوتيرة هادئة.

من المتوقع أن تكشف دايهاتسو عن المزيد من المعلومات حول هذه السيارات الجديدة مع اقتراب معرض طوكيو للسيارات، الذي أُعيد تسميته الآن إلى معرض طوكيو للتنقل، والذي يفتتح أبوابه في 26 أكتوبر 2023.

في ضوء كل هذه التطورات، يبدو أن دايهاتسو تقود التغيير نحو الابتكار وإعادة تصور السيارات الصغيرة للمدينة، بحيث توفر للمالكين خيارات متعددة ومتنوعة تتناسب مع احتياجاتهم المتغيرة في مختلف مراحل الحياة.

وتُجسّد هذه النماذج الأولية الجديدة الرؤية المستقبلية للشركة وتوضح كيف يمكن أن يكون الابتكار ممتعًا ومثيرًا للاهتمام.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Nissan Altima 2023 تجربة تفصيلية نيسان التيما

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع