Search
Close this search box.

دودج تشارجر الجيل القادم ستعمل بهذا المحرك

دودج تشارجر جديدة

 تواردت عدة وسائل إعلام مؤخرًا أخبار حول المحرك الذي ستعمل به سيارة دودج تشارجر من الجيل القادم، وهناك مفاجأة سارة لعشّاق سيارة العضلات الأميركية.

منذ لحظة إعلان دودج عن سيارة تشارجر دايتونا SRT الكهربائية في عام 2022 وأعلنت أنها أنهت إنتاج السيارات الرياضية التي تعمل بالبنزين، طرح الناس تساؤلات: هل هذا حقيقي؟ هل دودج، المُصنعة للمحركات المضخمة V8 والمُنتجة لأكثر من مليوني سيارة تشالنجر و تشارجر، ستتوقف؟ يبدو أن الجواب على هذا السؤال هو لا.

كانت الشائعات تدور حول هذا الموضوع لفترة، والآن أكّدت بعض وسائل الإعلام العالمية أن سيارة دودج تشارجر الجيل القادم ستقدم نسخة كهربائية كاملة ونسخة أخرى تعمل بالبنزين ومدعومة بمحرك “Hurricane” سداسي الأسطوانات بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر.

وردت هذه الأنباء من مصدر مرتبط بمورد لديه معلومات مباشرة عن خطط دودج الإنتاجية. وافق المصدر على الحديث عن برنامج تشارجر الجديدة مقابل إخفاء هويته وشارك بعدد من التفاصيل التي تثبت هويته وموقعه.

قال المصدر: “سيبقون على المحركات التي تعمل بالبنزين. التسمية الرسمية لمنصة السيارة هي LB وستحتوي على المحرك الجديد GME-T6 Hurricane سداسي الأسطوانات في الدفع الخلفي والدفع الرباعي”.

وأضاف: “سيتم استخدام ناقل الحركة Stellantis Gen 4”.

ذو صلة: دودج تشارجر دايتونا SRT أول سيارة عضلات كهربائية بالكامل

للتذكير، سيتم إيقاف إنتاج سيارات دودج تشارجر وتشالنجر ومحركات Hemi V8 الخاصة بهم في نهاية عام 2023، وأكدت دودج على أن هذا سيكون نهاية الطريق للسيارات الرياضية التي تعمل بالبنزين.

حتى أنها نفت التقارير القائلة بأن الطرازات الجديدة ستحصل على خيار محرك الاحتراق الداخلي قائلة: “القصة غير صحيحة… الجيل القادم سيكون كهربائياً”.

ثم اعترف الرئيس التنفيذي تيم كونيسكيس بأن منصة STLA Large الأساسية للسيارة الجديدة قد تتسع فنيًا لمحركات الكهرباء والبنزين، ولكنه ادعى أن هذا ليس في خطط الشركة.

لا يمكن للمصدر التأكيد إلا على وجود الإنتاج القياسي من المحرك سداسي الأسطوانات، الذي ينتج 420 حصان و 634 نيوتن متر من عزم الدوران.

دودج تشارجر الجيل القادم ستعمل بهذا المحرك 6

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد سبب تصنيعي يمنع النسخة ذات القوة الأعلى، التي تقدر بـ 510 حصان و 677 نيوتن متر من عزم الدوران، من أن تكون مدرجة أيضًا.

نتوقع بالتأكيد أن يكون الأمر كذلك، خاصة بالنظر إلى أن سيارة فورد موستانج تتصدر حاليًا بمحرك Coyote V8 بقوة 500 حصان في نموذج دارك هورس.

ناقل الحركة Gen 4 في دودج تشارجر الجيل القادم هو نسخة جديدة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمانية سرعات الشهير؛ وللأسف، لا يوجد أي دليل على وجود ناقل حركة يدوي.

دودج تشارجر الجيل القادم ستعمل بهذا المحرك 5

أما بخصوص ما يمكن تفسيره من نفي دودج السابق حول محرك البنزين، حسنًا، ربما تكون الضجة حول كشف نموذج تشارجر دايتونا SRT EV كانت مجرد عملية تسويقية، وأن الشركة أرادت فقط تحقيق أكبر قدر من التأثير الإعلامي بتقديم النسخة الكهربائية الكاملة أولاً.

في الوقت نفسه، ربما كانت دودج حذرة في التصريح بأن النسخة العاملة بالبنزين ستظل متاحة، ربما كانت تخشى أن يتم اتهامها بعدم الالتزام بالاستدامة، أو أن تكون متهمة بالتراجع عن التحول نحو الكهرباء كليًا.

السؤال الأكبر الآن هو: ما هو توقيت الإطلاق؟ لا يمكننا تأكيد شيء حاليًا، ولكن المصدر يقول أنه “سيكون هناك حدث كبير في النصف الثاني من عام 2024”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها رسميًا من قبل دودج، لذا يجب أخذها ببعض الحذر حتى يتم الإعلان الرسمي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي طفول الحسن – الكويت 🇰🇼 | مسابقة أبطال الهيمي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع