Search
Close this search box.

دوكاتي تنوي دخول سباقات الموتوركروس النارية في العام القادم

دراجة دوكاتي

كشفت آخر التقارير أن شركة دوكاتي الإيطالية العريقة تُخطط للمشاركة في سباقات الدراجات النارية الموتوركروس عبر طراز جديد.

منذ عامين، أعلنت شركة ترايمف عن إنشاء فرع عالمي جديد لها يُعنى بسباقات الدراجات النارية من نوع الموتوركروس و إندورو . واليوم، تُقدم لنا الشركة البريطانية الرائدة دراجتها الجديدة “ترايمف MX2” بقوة 250-cc، والتي تعتزم المشاركة بها في بطولة العالم للسوبر موتوكروس “Monster Energy AMA” في الولايات المتحدة، وبطولة العالم للموتوكروس “FIM MX2” في أوروبا في عام 2024.

دوكاتي تنوي دخول سباقات الدراجات النارية في العام القادم

ترايمف ليست الوحيدة في هذا الساحة، فالعلامة التجارية الإيطالية الشهيرة “دوكاتي” تسير على نفس الطريق. حيث أمضت دوكاتي عامين في تطوير دراجة MX جديدة تستعد للمنافسة في بطولة الدراجات النارية الإيطالية في العام المقبل.

وأعلنت دوكاتي أن هذا الجهد يشكل “مشروعًا متعدد السنوات سيؤدي إلى خلق مجموعة كاملة من المحركات والدراجات الهايبرد”. ومن المتوقع أن تصبح هذه الدراجات جزءًا تدريجيًا من عائلة كبيرة من الدراجات التي تحمل علامة دوكاتي.

ذو صلة: دراجة دوكاتي Multistrada V4 RS 2024 تجمع بين الأداء العالي والراحة في الرحلات الطويلة

ومع العلم أن تفاصيل حجم الدراجة الجديدة من دوكاتي لا تزال غير معروفة، إلا أننا نعلم أن الشركة تخطط لاستخدام محركات Desmo في الدراجة وتوزيع القوة بشكل أوسع. ومن الواضح أن الشركة تسعى لتحقيق الخفة في تصميم الدراجة، وتعتزم تزويدها بمكونات من الأعلى جودة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تعاقدت مع مطور محترف ذو خبرة طويلة للمساعدة في تطوير الدراجة. وهو أنطونيو كايرويلي، بطل العالم في سباقات MX2 مرتين، الذي انضم إلى فريق Red Bull KTM Factory Racing في 2009، وفاز بسبع بطولات MX1/MXGP، قبل أن يعتزل في 2021 ليصبح مديرًا لفريق KTM Factory.

في 23 أكتوبر، أعلنت KTM عن رحيل كايرويلي “لمتابعة أهداف مهنية جديدة لعام 2024”.

دوكاتي تنوي دخول سباقات الدراجات النارية في العام القادم 4

وفي 24 أكتوبر، أعلنت دوكاتي أن كايرويلي سيكون “سائق الاختبار العالي الأداء” للعلامة التجارية. وقد تم الإعلان أيضًا عن أليساندرو لوبينو، البطل الإيطالي ثماني مرات، كسائق للسباقات والاختبارات في دوكاتي.

اقرأ: أجدد دراجات دوكاتي تم صنعها بالتعاون مع شركة لامبورغيني

وقد ارتبط صانع الدراجات الإيطالي بشركة Madii Racing لإدارة الفريق، وفازت بأكثر من ست بطولات عالمية، و10 بطولات أوروبية، و40 بطولة وطنية، خلال 33 سنة من العمل في هذا المجال.

عودةً إلى كايرويلي، فقد حقق ألقابه بفضل دراجة 350 و 450، وجاء لوبينو من سباقات Beta RX 450 العام الماضي، لذا يمكن التكهن بأن هناك طرازًا أكبر من 250 في الطريق، لكنها مجرد توقعات.

دوكاتي تنوي دخول سباقات الدراجات النارية في العام القادم 3

في العام المقبل، سيكون هناك ثمانية مصنعين آخرين يشاركون في مجموعة سباقات FIM MX، وهم بيتا، وفانتيك، وغاسغاس، وهوندا، وهوسكفارنا، وكاواساكي، وكي تي إم، وياماها، مما يشير إلى منافسة شرسة تتطلب دراجة متميزة إذا كان لوبينو يخطط لتحقيق أي انتصارات.

يرى بعض المُحللين أن دوكاتي ستدخل سباقات الدراجات النارية العام المقبل للتجربة واكتساب الخبرات، مع التركيز على تقديم أداء حقيقي في عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع