Search
Close this search box.

دراجة دوكاتي Multistrada V4 RS 2024 تجمع بين الأداء العالي والراحة في الرحلات الطويلة

دوكاتي Multistrada V4 RS لعام 2024 3

 كشفت شركة دوكاتي الإيطالية العريقة مؤخرًا عن دراجة نارية جديدة باسم دراجة دوكاتي Multistrada V4 RS مع العديد من التحسينات.

لا تزال دوكاتي تضيف لمساتها الساحرة على عام 2023 مع تقديمها للنسخ الجديدة مثل Monster 30th Anniversario و DesertX Rally. والآن، تقدم الشركة الإيطالية العريقة نسخة معدلة من Multistrada تجمع بين الراحة في الرحلات الطويلة والأداء الرياضي العالي.

تتميز هذه النسخة بتحسينات جديدة تجعلها أكثر توجهًا للأداء الرياضي.

أكبر تغيير قامت به دوكاتي هو إعادة تصميم هيكل الألومنيوم للـ Multistrada ليتلائم مع محرك Panigale V4 S و Streetfighter V4 S. الذي يحل مكان المحرك الرباعي الأسطوانات البالغ حجمه 1.2 لتر والذي ينتج 170 حصان و 124 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويأتي محرك Desmosedici Stradale الجديد بحجم 1.1 لتر ويولّد قوة 180 حصان و 117 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بكلتش جاف من الألومنيوم.

قد يهمك: بيجو تكشف عن دراجات كهربائية بتصميمات جريئة ومُلفتة للنظر

وقامت الشركة بتغيير آخر في الجزء الأمامي من الدراجة النارية ، حيث قام المهندسون بتقليص حجم العجلة الأمامية من 19 إنش إلى 17 إنش، لتتطابق مع حجم العجلة الخلفية.

دوكاتي Multistrada V4 RS لعام 2024 14

العجلات الجديدة مصنوعة من الألومنيوم المطروق من شركة Marchesini، وتثبت العجلة الخلفية ومكوناتها المصنوعة من الألومنيوم في مكانها بواسطة هيكل فرعي جديد من التيتانيوم.

من المتوقع أن يستمتع الركاب بتجربة قيادة أكثر حدة وزوايا أفضل بفضل هذه التغييرات التي توفر الوزن. وتوفر اطارات بيريللي Diablo Rosso IV Corsas التواصل المثالي مع الأرض.

لم تكشف دوكاتي عن وزن الدراجة، ولكنها أكدت أن Multistrada V4 RS أخف بأكثر من 9 كجم مقارنة بالوزن الجاف البالغ 217 كجم في طراز V4 S مع محرك Granturismo.

وبالإضافة إلى العجلات الأخف وزنًا والهيكل الفرعي من التيتانيوم، تساهم بطارية الليثيوم أيون وألواح الكاربون فايبر في المصد الأمامي والحماية من الطين في تقليل تأثير الجاذبية.

ذو صلة: أجدد دراجات دوكاتي تم صنعها بالتعاون مع شركة لامبورغيني

بالنسبة لموقع الجلوس، فإن الإرتفاع القياسي للمقعد هو 33 إنش، لكن هذا يمكن تقليله بواسطة بوصة كخيار إضافي. وبغض النظر عن الخيار الذي يختاره الراكب، يمكن للمقود أن يمنحه شعورًا بأداء V4 RS، بالإضافة إلى أن الدواسات الجديدة توفر تجربة قيادة أكثر راحة.

دوكاتي Multistrada V4 RS لعام 2024 11

توفر شركة Ohlins نظام التعليق المُحدّث، وهو يتضمن شوكة مقلوبة بقطر 48 ملم في الجزء الأمامي مع علاج بالـ نيتريد تيتانيوم لتقليل الاحتكاك، ومحرك الصدمة الخلفي TTX36، وبرنامج التخفيف النشط Smart EC 2.0 لإدارة كل من الصدمات.

تشمل مجموعة الإلكترونيات المعتادة من دوكاتي أربعة أوضاع للقيادة، وأربعة مستويات لطاقة المحرك، ووظيفة التحول السريع، وتحكم في الجر، وتحكم في القفز، وتحكم في الفرامل المحرك، ومجموعة السلامة مثل الكشف عن النقاط العمياء و ABS المتصل بالزوايا، وميزات الراحة مثل التحكم في السرعة التكيفي.

 

من المتوقع أن تصل دراجة دوكاتي Multistrada V4 RS إلى الوكلاء في يناير القادم بسعر 37,995 دولار، مما يعني زيادة بقيمة 6,400 دولار عن Multistrada V4 Pikes Peak.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة دراجات بي ام دبليو BMW Motorrad R18

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع