Search
Close this search box.

رئيس قسم BMW M يضع حداً للشائعات المنتشرة حول سيارة iM3

رئيس قسم BMW M ينفي الشائعات حول سيارة iM3

في حديث أخير مع برنامج توب جير، وضع فرانك فان ميل، رئيس قسم M في BMW، حدًا لأي شائعات بشأن إصدار نسخة كهربائية من M3 باسم سيارة بي ام دبليو iM3 .

وعلى الرغم من أن بي ام دبليو كانت قد تقدمت مؤخرًا بطلب لتسجيل العلامة التجارية  iM3 ، مما يشير إلى مزيج من التقنية الكهربائية “i” وقوة الأداء “M”، أكد فان ميل بقوة أن هذا الجمع لن يحدث أبدًا.

وصرّح قائلًا: “لا، هذا سيكون مهمة مستحيلة! في الواقع، لن نستخدم أبدًا i مع M ، حتى لو كانت كهربائية”.

رئيس قسم BMW M ينفي الشائعات حول سيارة iM3 3

تنبع توضيحات فان ميل من جوهر ما تمثله علامة “M”. فهي ليست فقط عن التكنولوجيا؛ بل هي عن الوعد الذي تقدمه، ورياضات السيارات، وقبل كل شيء، العاطفة، على حد وصفه.

إنها تتجاوز أنظمة الدفع وتظل مرادفة للسيارات عالية الأداء. لذا، بينما تفتخر BMW بالفعل بأربع سيارات كهربائية تحمل شارة M وهي على التوالي؛ i5 M60، و i4 M50، و i7 M70، و iX M60، وعرضت نموذجًا تجريبيًا للأداء ذو أربعة محركات في 2022، لا تتوقعوا أن تروا سيارة سيارة BMW iM3 في أي وقت قريب.

شدد الرئيس التنفيذي لقسم BMW M على أن M3 كانت دائمًا عن الإثارة في القيادة، بغض النظر عن تكوين المحرك.

اقرأ: سيارة BMW M3 Competition xDrive 2023 تُحقق تسارعًا مذهلًا

وعلى مر السنين، ظهرت بمحركات رباعية وسداسية وثمانية الأسطوانات، سواء كانت طبيعية التنفس أو معززة بالتيربو. حتى أن الإصدارات الأخيرة تتميز بـ xDrive، ما يظهر تطوّر M3 دون الإبتعاد عن هويتها الأساسية.

قال فان ميل: “إذا كنا سنفعل شيئًا مثل ذلك – مشيرًا إلى M3 الكهربائية – فإنها ستسمى دائمًا M دون i . لأن هذه مجرد تكنولوجيا، وM ليست عن التكنولوجيا. إنها عن وعد، وعن رياضات السيارات، وعن العاطفة. وليست عن نظام الدفع”.

وفي حين أن فكرة السيارة الخارقة الكهربائية ليست بعيدة جدًا بالنسبة لقسم BMW M، ظل فان ميل حذرًا، مُشيرًا إلى أنهم دائمًا يحلمون بمثل هذه السيارة ولكنه لم يستطع تأكيد أي خطط في الوقت الحالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع