Search
Close this search box.

رولز رويس Amethyst Droptail لوحة فنية مكانها المتحف وليس الطرقات

رولز رويس Amethyst Droptail تخرج بتصميم مُميز للغاية 10

كشفت رولز رويس عن النموذج الجديد La Rose Noire Droptail في أسبوع مونتيري للسيارات، وها هي تكمل الآن هذه السلسلة بإطلاق النموذج الجديد Amethyst Droptail بتصميم مميز حقًا.

تصف الشركة العريقة النموذج الجديد بأنه “تحفة فنية تراعي التراث الثقافي والإرث العائلي والشغف الشخصي للعميل”، وتُعد Amethyst Droptail الثانية في سلسلة من أربع سيارات.

رولز رويس Amethyst Droptail تخرج بتصميم مُميز للغاية 12

تم طلب الطراز من قبل عميل “تطورت أعمال عائلته من بوتيك الأحجار الكريمة إلى شركة متعددة الجنسيات لديها اهتمامات متنوعة”. وإذا لم تكن هذه الكلمات تُعبّر عن الثراء المفرط، فإن رولز رويس أضافت أن المالك الغامض لديه “مجموعة من الجواهر الثمينة والسيارات الفارهة والأعمال الفنية المعاصرة… موجودة في متحف خاص”.

وبينما يظل هوية العميل غامضة حتى الآن، تقول رولز رويس أن العميل أراد سيارة مستوحاة من الأحجار الكريمة الأميثست التي هي “حجر ميلاد ابنه ورمز دائم للنقاء والوضوح والمرونة”.

بناءً على هذا، كان من الطبيعي أن تُضيف الشركة عدد من أحجار الأميثيست الثمينة في التصميم الداخلي والخارجي.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة روز رايز فانتوم 2023

رولز رويس Amethyst Droptail تخرج بتصميم مُميز للغاية 13

وعلى صعيد الأخير، تتميز السيارة بطلاء ثنائي اللون مستوحى من زهرة الأمارانث البرية التي تزهر في الصحراء بالقرب من إحدى منازل العميل. وتقول رولز رويس أن التصميم “يمسك بمراحل متعددة من زهرة الأمارانث” حيث يحتوي الجسم على ظل أرجواني ناعم مع لمسة فضية رقيقة تم “تعزيزها برذاذ ناعم من مسحوق الألومنيوم يعكس الضوء ويخلق لمعان ساحر”.

يتباين ذلك مع لمسات بنفسجية أغمق تحتوي على مزيج من رقائق الميكا الحمراء والزرقاء والبنفسجية لخلق “لون موف فريد مع بريق معدني خفيف”.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة روز رايز جوست 2023

بغض النظر عن الطلاء، تعتمد رولز رويس أميثيست دروب تيل على جنوط خاصة بقياس 22 إنش، وتحصل على شبكة باناثيون تتميز بلمسة نهائية مصقولة. يُرافقها قسم سفلي من الكربون فايبر الذي يحتوي على “طبقة رقيقة من الورنيش الملون بصبغة الأميثست، التي في معظم الأضواء تبدو كلون الجسم” وتتحدث عن “شغف العميل بالتحفظ والضبط”.

التميّز لا يتوقف هنا، فهناك كابوشون من الأميثست يحيط بتمثال روح النشوة. وتقول رولز رويس أن الكابوشون يتيح تشكيل الأحجار الكريمة وتلميعها إلى شكل مدور بدلاً من تقسيمها إلى أوجه “لتجنب البريق الملفت للنظر”.

بالإضافة لذلك، فإن سطح المركبة الخلفي المصنوع من الخشب هو “أكبر سطح خشبي تم إنتاجه من قبل رولز رويس” وهو أيضًا “السطح الخشبي الوحيد ذو وظائف الديناميكا الهوائية”.

رولز رويس Amethyst Droptail تخرج بتصميم مُميز للغاية 11

وهذا يعني أن الأخصائيين في الديناميكا الهوائية والخشب اضطروا للتجربة “ليس فقط مع شكل اللوحة، ولكن مع نسيج حبيبات الخشب المختلفة وزاوية دقيقة لوضع القشرة نفسها” للحصول على الشكل والقوة الدافعة المثاليين.

بالإضافة إلى السطح الخشبي، تحتوي السيارة على سقف صلب قابل للإزالة. ومع ذلك، هذا مصمم خصيصاً أيضًا حيث يحتوي على زجاج ملون بتقنية الكتروكروماتيك.

كما شرحت الشركة، “عندما يكون غير مفعل، فهو غير شفاف وله ظل بنفسجي خفيف، يعكس لون الطلاء الخارجي للسيارة”. ومع ذلك، عند تفعيل الزجاج، يُصبح شفافاً مع ظل يطابق لون الكثبان الرملية المستخدم في الداخلية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة روز رايز سبيكتر 2024

رولز رويس Amethyst Droptail تخرج بتصميم مُميز للغاية 20

وعند الانتقال إلى الداخل، يمكننا رؤية كابينة ذات لونين تحتوي على “أكبر مساحة سطح خشبية” في تاريخ الشركة. يمتد الخشب المفتوح المسام من “الواجهة والأبواب إلى لوحة الشال، ومسند الذراع المركزي، وإلى سطح السفينة الخلفي”.

واللمسات الخاصة لا تنتهي هنا، حيث تم دمج الأحجار الكريمة الأميثست في لوحة العدادات والتحكم. وبالإضافة إلى ذلك، هناك سجاد أرضية من الجلد المنسوج، وقطع زمنية سويسرية رائعة تُدعى Les Cabinotiers Armillary Tourbillon التي تتميز بحركة يدوية اللف، وأدراج بلون الأميثست، وقاعدة من الذهب الأبيض مع نمط غييوشي شمسي يدوي الصنع.

لم تذكر رولز رويس مواصفات الأداء، ولكنها لا تهم حيث أن Amethyst Droptail يمكن اعتبارها قطعة فنية أكثر منها سيارة، وتقول عنها الشركة “واحدة من أكثر السيارات التاريخية أهمية التي بُنيت من قبل رولز رويس”.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع