Search
Close this search box.

ريزفاني بيست نُسخة معدّلة من كورفت سي 8 بتصميم رائع وقوة هائلة

بعد طول انتظار، كشفت ريزفاني، الشركة الأميركية المتخصصة في تصنيع السيارات الفارهة، النقاب عن أحدث إبداعاتها المذهلة التي تحمل اسم ريزفاني بيست أو الوحش بلغتنا العربية ، متجسدًا في نسخة جديدة كليًا تختلف عن سابقتها التي كانت قد بُنيت على أساس Aerial Atom.

تُعد النسخة الجديدة من “ريزفاني بيست” استنساخًا فريدًا وحديثًا للسيارة الأسطورية شيفروليه كورفيت C8، مضافًا إليها لمسات ريزفاني الساحرة التي تشمل مقابض أبواب مكهربة، وزجاج مضاد للرصاص، وميزة إطلاق الدخان، إلى جانب قوة جبارة تصل إلى 1000 حصان.

"ريزفاني بيست" نُسخة معدّلة من كورفيت سي 8 بتصميم رائع وقوة هائلة 9

تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 6.2 لتر، المشابه لذلك الموجود في كورفت ستينجراي، غير أنه مزود بزوج من التيربو تشارجر ليولد قوة هائلة تصل إلى 1000 حصان وعزم دوران يبلغ 1190 نيوتن متر.

"ريزفاني بيست" نُسخة معدّلة من كورفيت سي 8 بتصميم رائع وقوة هائلة 2

لم تذكر الشركة أي تفاصيل أخرى عن المحرك، لكن المعلوم أنه متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات مع مبدلات للتروس خلف عجلة القيادة.

تدعي ريزفاني أن “بيست” قادرة على بلوغ سرعة 100 كم/س خلال 2.5 ثانية وإكمال ربع ميل في 9.6 ثوانٍ، وهو أداء يعززه جسم السيارة المصنوع بالكامل من ألياف الكربون، ما يخفض وزن السيارة إلى 1342 كجم.

تحتفظ السيارة ببعض ملامح كورفت C8، مثل فتحات الجانب الكبيرة والسقف القابل للإزالة، لكن تم تعديل الواجهات والأجنحة لتقليل الخطوط الحادة للجسم مقابل أشكال أنعم.

ذو صلة: سيارة SUV 2023 سعرها أكثر من 400 ألف دولار أمريكي

أما العوادم الرباعية المكدسة من الخلف فتضفي مظهرًا عدوانيًا، جنبًا إلى جنب مع مشتت الهواء الكبير أسفل السيارة. ويكتمل أسلوب السيارة الخارقة بأبواب الفراشة الرائعة.

في الداخل، تظل نكهة شفروليه حاضرة، لكن ريزفاني أجرت تغييرات مثل إزالة صف من الأزرار التي كانت تفصل بين مقعدي السائق والراكب.

كما تم تعديل عجلة القيادة بقصها من الأعلى، في قرار تقول الشركة أنّه مستوحى من فورمولا 1.

وقد حل شعار الشركة محل شعار كورفيت على وسادة الهواء، ونلاحظ أن اللوحة الأمامية قد غُطيت بتنجيد جديد يبدو غريبًا بعض الشيء لنا. ربما يعود ذلك إلى مجموعة الخيارات المتاحة لهذه الآلة الأنيقة والتي تشبه أدوات التجسس.

"ريزفاني بيست" نُسخة معدّلة من كورفيت سي 8 بتصميم رائع وقوة هائلة 3

لعشاق الإثارة وأسلوب جيمس بوند، يقدم “الوحش” حزمة إضافية بقيمة 45,000 دولار تحمل اسم “007”، تتضمن أقنعة غاز، ورؤية ليلية حرارية، وحماية من النبضات الكهرومغناطيسية، ومقابض أبواب مكهربة، وموزع لرذاذ الفلفل، وأقفال مغناطيسية، وأضواء وامضة، وصفارات إنذار، ومجموعات الإسعافات الأولية، ومكافحة انخفاض حرارة الجسم، ولأسباب لا يمكننا تفسيرها، نظام اتصال داخلي لسيارة خارقة ذات مقعدين.

هناك أيضًا نظام اختياري لكشف الأجهزة المتفجرة، لكن لم يُذكر سعره.

"ريزفاني بيست" نُسخة معدّلة من كورفيت سي 8 بتصميم رائع وقوة هائلة 14

وتقدم الشركة أيضًا دروعًا جسدية حقيقية للسيارة مقابل 55,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 206,250 ريال سعودي إضافية، حيث تحصل على كميات غير محددة من الدروع للخارجية، وكذلك الزجاج المضاد للرصاص.

من المفترض أن يؤثر ذلك بشكل كبير على أداء سيارة ريزفاني بيست ، ولكن هذا هو ثمن النجاة من الأحداث الكارثية بأناقة!

 

تطلب ريزفاني مبلغًا كبيرًا يصل إلى 485,000 دولار أمريكي أو ما يعادل 1,818,750 ريال سعودي لامتلاك “الوحش”. هذا قبل إضافة أي من الأدوات الغريبة. ومع تضمين حزمتي 007 والدروع، يرتفع السعر النهائي إلى 585,000 دولار أمريكي أو 2,193,750 ريال سعودي .

لكن حتى لو كان المرء يمتلك المال، قد يواجه صعوبة في الحصول على سيارة ريزفاني بيست ، حيث أن الإنتاج محدود بعشرين سيارة فقط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Bentley Bentayga Azure 2024 تجربة تفصيلية بنتلي بينتايجا ازور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع