Search
Close this search box.

ريفيان تعمل على دراجة كهربائية حسب تصريح من رئيس الشركة

ريفيان تعمل على دراجة كهربائية حسب تصريح من رئيس الشركة

ذكرت بعض التقارير في العام الماضي أن شركة ريفيان ربما تعمل على دراجة كهربائية، ووقتها كانت الأمور مجرد شائعات وتكهنات، لكنّها تأكدت اليوم بعدما صرّح الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان “أر جي سكارينج” في اجتماع للموظفين أنه أعطى الضوء الأخضر لتطوير دراجة كهربائية.

جاء هذا أثناء اجتماع على مستوى الشركة يوم الجمعة الماضية، وتتماشى هذه الخطوة مع الاهتمام السابق للرئيس التنفيذي لشركة ريفيان بالدراجات الكهربائية، خاصةً وأن الشركة الناشئة تقدمت بطلب تسجيل علامة تجارية سابقًا لإضافة الدراجات الكهربائية إلى قائمة منتجاتها.

بالإضافة لذلك، استحوذت ريفيان أيضًا على مجموعة من مُصممي الدراجات الكهربائية رفيعي المستوى من علامات تجارية كبرى مثل شركة Specialized.

وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة أن مشروع الدراجة الكهربائية ليس مجرد خطة ولكن العمل على تطوير النموذج الأول بدأ بالفعل.

دراجة كهربائية من ريفيان

ربما لن تصدق هذا، ولكن مبيعات الدراجات الكهربائية تتفوق على مبيعات السيارات والشاحنات الكهربائية بهامش كبير، ويرجع الفضل في ذلك إلى انخفاض تكلفة الإنتاج وبالتالي انخفاض أسعارها على المستهلكين.

لذا من المنطقي أن تبدأ شركة ريفيان في استكشاف خيارات صناعة دراجة كهربائية، والانضمام إلى شركات أخرى سبقتها مثل بورشه الألمانية التي توسعت في مجال الدراجات التي تعمل بالكهرباء.

قد يهمك : تجربتنا لأكثر دراجة نارية مميزة في العالم .

ريفيان تعمل على دراجة كهربائية حسب تصريح من رئيس الشركة - دراجة بورشه
دراجة بورشه الكهربائية

ومع ذلك، تأتي هذه الخطوة في وقت عصيب للغاية بالنسبة لشركة ريفيان التي تعرضت مؤخرًا لموجة من عمليات تسريح الموظفين وسط مخاوف بشأن التكلفة، وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها سوف تسرّح 6 في المائة من قوتها العاملة بسبب مشاكل تتعلق بخفض التكاليف وسط ارتفاع الإنتاج.

جدير بالذكر أن ريفيان نجحت في زيادة إنتاج سياراتها الكهربائية R1T و R1S خلال العام الماضي، ولكنها لا تزال غير قادرة على خفض تكاليف الإنتاج.

قد يهمك: ريفيان تحتفل بالوصول إلى إنجاز جديد

انخفاض تكاليف الدراجات الكهربائية

بالمقارنة مع السيارات والشاحنات الكهربائية، تعتبر الدراجات الكهربائية فعالة للغاية من حيث التكلفة لأنها أسهل بكثير في التطوير والإنتاج.

كما أن العقبات التنظيمية أمام الدراجات التي تعمل بالكهرباء أقل بكثير من السيارات والشاحنات، مما يقلل التكاليف ووقت التطوير.

ويمكن أن يساعد دخول هذا السوق شركة ريفيان في خفض النفقات العامة واستكمال إنتاج سياراتها الكهربائية بدون عوائق.

اقرأ أيضًا: سيارات ريفيان تواجه مشاكل في نفاذ البطارية بدون سبب!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع