Search
Close this search box.

رينو تعيد ابتكار سينيك 2024 كـ سيارة كروس أوفر كهربائية

رينو تعيد ابتكار سينيك 2024 كسيارة كروس أوفر كهربائية 8

كانت سيارة رينو سينيك الأصلية لعام 1996 ناجحة للغاية لـ شركة رينو الفرنسية وساعدت في خلق زخم كبير حول سيارات الميني فان من الفئة C في أوروبا، ولكن هذا الزخم بدأ في التلاشي مع وصول سيارات الكروس أوفر وسيارات SUV – سواء الكهربائية أو التقليدية – ذات الحجم المماثل بعد عقد من الزمن.

وبعد مرور 27 عامًا، عادت رينو للحاق بالركب. حيث تعيد الشركة ابتكار رينو سينيك 2024 كـ سيارة كروس أوفر كهربائية للمنافسة مع فولكس فاجن ID4، و هيونداي ايونيك 5، و كيا EV6، وفورد اكسبلورر الكهربائية.

من المنتظر أن تكشف رينو عن سيارة سينيك الكهربائية بالكامل في معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر من هذا العام، لكنها أصدرت عددًا قليلاً من الصور المموهة لإعطائنا لمحة عن نسخة الإنتاج الخاصة بمفهوم Scenic Vision من العام الماضي.

وتُظهر الصور أن سينيك 2024 قد تحولت من شكل الميني فان ذي الصندوق الواحد إلى شكل كروس أوفر هاتشباك أكثر تقليدية يتميز بغطاء محرك عادي.

لا نعرف بالضبط ما يوجد تحت ذلك الغطاء، لكن من السهل التكهن بناءً على وحدات الطاقة المتوفرة في أشقاء سينيك الأقل اتساعًا “ميجان E-Tech الكهربائية” و “نسيان أريا“.

حيث تعتمد جميع المركبات الثلاثة على منصة CMF-EV والتي يمكن إعدادها مع الدفع الأمامي والدفع الرباعي، حيث تضع سيارات الدفع الأمامي محركاتها الفردية في الأمام، بدلاً من الخلف كما هو الحال في بعض السيارات الكهربائية المنافسة مثل فولكس فاجن ID4.

تتوفر رينو ميجان الكهربائية مع نظام الدفع الأمامي فقط وتبلغ قوتها 215 حصان مع 60 كيلو واط ساعة من البطارية، ولكن من المؤكد أن تشكيلة محركات سينيك ستطابق تشكيلة نيسان أريا، والتي تمتد إلى 389 حصان عبر إعداد ثنائي المحرك و 90 كيلو واط ساعة من طاقة البطارية.

ويعتقد الخبراء أن نظام الدفع المزود بالهيدروجين من رينو سينيك لن يظهر في الوقت الحالي، وربما يحدث هذا مع طرح السيارة للبيع في أوروبا في عام 2024.

وتضمن الإصدار الاختباري محركًا كهربائيًا مركبًا في الأمام ينتج 215 حصان، وخلية وقود هيدروجينية تولد 21 حصان، وبطارية 40 كيلو واط ساعة.

تسمح هذه الإعدادات للسيارة بحمل بطارية أخف وزنًا مع توفير نفس نطاق السير.

 

من جانبها، لم تكشف رينو عن أي أبعاد لسيارة سينيك 2024 الكهربائية الجديدة، ولكن إذا كانت السيارة الإنتاجية ستتوافق مع الإصدار الاختباري، فستكون بطول 4490 مم (176.8 بوصة)، مما يجعلها أكبر بشكل ملحوظ من ميجان (4199 مم/165.3 بوصة).

وعلى عكس بعض الإصدارات السابقة من سينيك القديمة، فإن الإصدار الكهربائي سيكون متاحًا مع خمسة مقاعد فقط، بدلاً من سبعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع