Search
Close this search box.

رينو تكشف عن جراند كانجو 2024 مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي

رينو تكشف عن جراند كانجو مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي 1

أعلنت شركة رينو عن إطلاق الجيل الثالث من سيارة رينو جراند كانجو 2024 الخفيفة كـ ميني فان، والتي تأتي بنسخة جديدة تتسع لسبعة ركاب، لتلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن المساحة الواسعة والعملية.

تم الكشف عن جراند كانجو 2024 في معرض IAA في ميونخ، وتتوفر السيارة الجديدة بخيارات محركات بنزين وديزل وكهربائية بالكامل.

بينما تزداد حرارة المنافسة في قطاع السيارات الخفيفة الميني فان، مع وجود عروض منافسة مثل سيتروين بيرلينغو، وبيجو بارتنر، واوبل كومبو لايف، وتويوتا برواس سيتي التي تقدم بالفعل خيار القاعدة الطويلة، توسع رينو تشكيلتها بإضافة جراند كانجو كبديل أكثر مساحة من النسخة القياسية.

لم تعلن الشركة الفرنسية رسميًا عن أبعاد جراند كانجو، ولكن بناءً على نموذج كانجو L2 فان التي تشترك في الكثير من التفاصيل، يُفترض أن تبلغ أبعاد الطراز الجديد 4,910 ملم (193.3 إنش) في الطول مع قاعدة عجلات تبلغ 3,100 ملم (122.0 إنش).

وهذا يجعلها أطول بمقدار 424 ملم (16.7 إنش) من كانجو القياسية مع 384 ملم (15.1 إنش) من المسافة الإضافية بين المحاور الأمامية والخلفية.

بفضل الهيكل الطويل والشكل المربع، يمكن لكانجو جراند أن تتسع لسبعة بالغين مع 500 لتر (17.7 قدم مكعب) من مساحة الشحن.

اقرأ: كل ما يهمكم عن سيارة رينو المتوفرة للبيع في السعودية

رينو تكشف عن جراند كانجو مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي 10

وتتميز المقاعد الخمسة في الخلف بأنها قابلة للانزلاق والطي والسحب والإزالة، مما يعني أن الصندوق يمكن أن يتوسع ليصل إلى ما مجموعه 3,750 لتر (132.4 قدم مكعب) لتتحول الميني فان إلى سيارة تجارية.

وإذا قمت بطي مقعد الراكب الأمامي، يمكنك تحميل أغراض طولها يصل إلى 3.11 م (122.4 إنش). بالإضافة إلى ذلك، هناك 58 لتر (2 قدم مكعب) من مساحة التخزين داخل الكابينة بمافي ذلك الدرج الانزلاقي، وأقسام تحت الأرضية في الصف الثاني.

كما تتفاخر رينو بتوفير 164 ملم (6.5 إنش) من مساحة الركبة في الصف الثالث، مما يجعل الوصول إليه أسهل. ويعود ذلك إلى الأبواب الانزلاقية الأطول التي تبلغ 83 سم (32.7 إنش)، وهو ما يزيد بمقدار 18 سم (7.1 إنش) عن تلك الموجودة في كانجو القياسية.

ويتوفر الباب الخلفي بكلا الشكلين القياسي والزجاجي. بالنسبة للعائلات التي رزقت بعدد كبير من الأبناء، فإن رينو جراند كانجو 2024 تحتوي على خمس مقاعد مزودة بنقاط Isofix.

اقرأ: رينو سينيك E-Tech 2024 كهربائية جديدة قادمة بهذه القوة

رينو تكشف عن جراند كانجو مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي 12

تُقدّم رينو ثلاثة مستويات تجهيز للفان (أوثنتيك، وإيكيليبر، وتكنو). وكما هو الحال مع معظم تصميمات الهيكل الخارجي، فإن لوحة القيادة مأخوذة من كانجو القياسية.

وتحاول اللمسات الخشبية الداكنة إخفاء أصل جراند كانجو كسيارة نقل خفيفة، مع وجود لوحة أجهزة رقمية اختيارية بحجم 10 إنش وشاشة معلومات مستقلة.

وتوفر السيارة 14 نظاماً مساعداً للقيادة، مما يعطي جراند كانجو القدرة على القيادة ذاتية من الدرجة الثانية.

وفيما يتعلق بخيارات المحرك، تقدم جراند كانجو 2024 الجديدة خيارات بين البنزين، الديزل والكهرباء.

رينو تكشف عن جراند كانجو مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي 9

بدءًا من المحركات التي تتوافق مع معايير يورو 6E، ينتج محرك البنزين سعة 1.3 لتر قوة 128 حصان ويمكن أن يتصل بـ ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي EDC بسبع سرعات.

ومحرك الديزل سعة 1.5 لتر ينتج 95 حصان وهو متاح حصرياً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

ولكن، النجم الأكثر بروزاً في النطاق هو جراند كانجو E-Tech الخالية من الانبعاثات التي تأتي بمحرك كهربائي واحد ينتج 90 حصان وعزم دوران 225 نيوتن متر.

البطارية الليثيوم أيون سعة 44 كيلوواط ساعة توفر مدى قيادة تصل إلى 265 كيلومتر (165 ميل). ويتم شحن البطارية بنسبة 80% في غضون 42 دقيقة عند استخدام شاحن DC السريع بقوة 75 كيلوواط.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

رينو تكشف عن جراند كانجو مع سبعة مقاعد وخيار كهربائي 7

وتتميز السيارة الكهربائية بمجموعة من الوظائف الذكية لإدارة الطاقة. حيث يتيح النظام الذكي للشحن رصد وتحديد أوقات الشحن وبرمجة الشحن عند أقل تكلفة.

كما يتيح تطبيق MY Renault الجديد للسائقين متابعة الشحن عن بعد، وبرمجة الشحن، وتحديد درجة الحرارة في الكابينة قبل الرحلة لتحسين الأداء.

تتوفر رينو جراند كانغو بألوان خارجية عديدة، بما في ذلك الأبيض والأسود والرمادي والأزرق والأحمر، وتتوفر خيارات مختلفة للجنوط المعدنية والألمنيوم.

وهناك أيضًا خيارات مختلفة للديكورات الداخلية والخارجية لتعزيز الشعور بالراحة والجودة.

 

لم تعلن رينو عن أسعار رينو جراند كانجو بعد، ولكن من المتوقع أن تكون أعلى بقليل من النسخة القياسية من كانجو.

جدير بالذكر أن كانجو جراند ستكون متاحة للطلب بدءًا من الربع الأول من عام 2024، مع التسليم المتوقع في الربع الثاني من العام ذاته.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع