Search
Close this search box.

رينو تكشف عن محرك كهربائي بقوة 200 كيلوواط قادم في هذا الموعد

رينو تكشف عن محرك كهربائية بقوة 200 كيلوواط قادم في هذا الموعد

في إطار توجهها السريع نحو الكهرباء، أعلنت شركة رينو الفرنسية مؤخرًا عن محرك كهربائي بقوة 200 كيلوواط قادم في وقت ما من هذا العقد.

تكتب شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات فصلاً جديدًا في تاريخ السيارات الكهربائية، حيث أعلنت مؤخرًا عن تطوير جيلٍ جديدٍ من المحركات الكهربائية تحت اسم “E7A”، وذلك في إطار تعاونها مع شركة التوريد “فاليو”. هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتان، فقد بدأت العلاقة بينهما منذ العام 2021.

في هذا المشروع، تقوم شركة رينو بتصميم الهيكل العام والمُحرك، في حين تتولى فاليو تصميم الجزء الثابت (الستاتور).

من الجدير بالذكر أن المحرك الجديد “E7A” سيكون أكثر انكماشًا بنسبة 30٪ من الوحدات الحالية المستخدمة في ميجان E-Tech الكهربائية، وسيارة سينيك الكهربائية الجديدة، مع تقديم نفس القوة.

رينو تكشف عن محرك كهربائية بقوة 200 كيلوواط قادم في هذا الموعد 1

وستعتمد تكنولوجيا المحرك على مواد خالية تمامًا من المعادن الأرضية النادرة. وفقًا لبيان صادر عن الشركة، “تستخدم رينو محركًا ملفوفًا بدلاً من المغناطيس الدائم لزيادة أداء المحرك، وتأمين سلسلة التوريد، وتجنب الاعتماد على الدول المنتجة للمعادن والمغناطيسات النادرة”.

ويعزز الستاتور الذي طورته “فاليو” أيضًا القوة والكفاءة: فالوحدة ( محرك كهربائي ) لديها قدرة تصل إلى 200 كيلوواط ( 268 حصان )، وهو أقوى من الجيل السابق من المحركات الكهربائية دون استهلاك المزيد من الكهرباء، حسبما أفادت الشركتين.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

في الأساس، يجب أن يساعد المحرك “E7A” في تقليل أوقات شحن البطارية، حيث تم تصميم النظام لـ 800 فولت بدلاً من 400 فولت.

ووفقًا للتوقعات الحالية، من المتوقع أن يبدأ الإنتاج السلسلي للمحرك “E7A” في نهاية العام 2027 في مصنع مجموعة “رينو” في كليون.

من جهة أخرى، من المتوقع أن يرتفع إجمالي الإنتاج في مصنع كليون بمجرد بدء إنتاج المحرك البالغ 100 كيلوواط لـ سيارة رينو 5 في العام المقبل، ليصل إلى أكثر من مليون وحدة.

في إعلان سابق، ذكرت رينو أنها تُخطط لإنتاج 500,000 محرك للسيارات الكهربائية و 510,000 محرك هايبرد.

وبالرغم من أن المحرك الحالي “ePT-160-KW” يتم تصنيعه أيضًا في مصنع كليون، إلا أن الإنتاج سيتوسع في العام 2024 ليشمل المحرك “ePT-100-KW” لـ سيارة رينو 5 الكهربائية، قبل أن يتبعه الجيل الجديد من المحركات بقوة 200 كيلوواط بعد ثلاث سنوات.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

بهذه الخطوة المبتكرة، تؤكد “رينو” على التزامها بتحقيق تطور مستدام في صناعة السيارات الكهربائية، وتعزز ريادتها في هذا المجال، مع تعميق شراكتها القوية مع “فاليو” في تطوير تكنولوجيا المحركات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Tugella 2024 تجربة تفصيلية جيلي توجيلا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع