Search
Close this search box.

رينو رافال 2024 SUV كوبيه جديدة بقوة تصل 296 حصان

رينو رافال 2024 SUV جديدة بقوة تصل 296 حصان 1

أطلقت شركة رينو الفرنسية سيارتها الرياضية الجديدة رينو رافال 2024  والتي تتميز بمظهرها الذي يستوحى من عالم الطيران، ويتضح ذلك في اسمها المستعار من طائرة سباق الثلاثينيات وكذلك ظهورها في معرض باريس للطيران.

تتميز سيارة رينو رافال 2024 بأحدث تقنيات ولغة تصميم تمتلكها الشركة، وهي من فئة سيارات SUV الكوبيه، وتعمل بنظام هايبرد E-Tech، وتشترك في نفس القاعدة الأساسية CMF-CD مع أسترال وسكيب، لكنها تتميز بملامح فريدة.

رينو رافال 2024 SUV جديدة بقوة تصل 296 حصان

وتأتي رافال في فئة D-SUV المتوسطة الحجم، ويبلغ طولها 4.71 متر، وعرضها 1.86 متر، وارتفاعها 1.61 متر، وتتميز بقاعدة عجلات بطول 2.74 متر، وهي أطول قليلاً من سكيب التي تسع 7 ركاب ولكن تتمتع بنفس قاعدة العجلات.

وتُمثّل رفال أول سيارة إنتاجية من رينو تتماشى مع لغة التصميم الجديدة التي أشرف عليها جيل فيدال، الرئيس السابق لقسم التصميم في بيجو.

وتتميز السيارة بمصابيح LED أمامية على شكل سهم، ومصابيح LED خلفية بشكل Y، وشبك مصفوف على شكل ماسة، ومداخل هواء تعمل على تحسين الديناميكا الهوائية.

وتتميز السيارة بألوان جديدة مثل الأبيض والأزرق الجبلي، بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية مثل الأحمر والأسود اللامع والرمادي السيراميكي.

داخلية رينو رافال 2024

تحتفظ رافال بلوحة العدادات الرقمية ومقصورة OpenR الرقمية من سيارات أخرى ضمن العلامة التجارية مثل أسترال وسكيب.

رينو رافال 2024 SUV جديدة بقوة تصل 296 حصان 14

وهذا يعني أن سيارة SUV كوبيه تتميز بمجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 إنش، وشاشة لمس مقاس 12 إنش لنظام المعلومات الترفيهي، وشاشة عرض أمامية بحجم 9.3 بوصة قابلة للتخصيص، إلى جانب مقاعد Esprit Alpine تم تغطيتها بجلد ألكنتارا وخياطة ثلاثية الألوان مع شعار Alpine على الجزء العلوي للمقاعد.

كما استخدمت رينو الفلين الملون والصخور الرملية لإدخال الإضاءة الجميلة والذكية التي يمكن أن تتكيف تلقائيا حسب وقت اليوم.

وتتميز السيارة بخاصية رائعة أخرى وهي سقف الزجاج البانورامي الجديد “Solarbay” الذي يتيح القدرة على تعتيمه أو إضاءته وفقًا لتفضيلات الركاب.

رينو رافال 2024 SUV جديدة بقوة تصل 296 حصان 23

وتؤكد رينو أنه على الرغم من تصميم السقف المنحني، فإن هناك مساحة كافية لرؤوس الركاب في الخلف، بالإضافة إلى مساحة الأرجل الكبيرة التي تتيحها قاعدة العجلات الطويلة.

وبالنسبة لصندوق الأمتعة، فإن حجم الصندوق الخلفي في رينو رافال 2024 يُعد كبيرًا ويبلغ 647 لتر (22.8 قدم مكعب).

وأخيرًا، تم تجهيز رافال بمجموعة شاملة من أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة (ADAS)، مما يوسع من مستوى الذكاء الاصطناعي من المستوى الثاني عبر مختلف أنواع الطرق.

رينو رافال 2024 SUV جديدة بقوة تصل 296 حصان 17

محركات هايبرد وبلج إن هايبرد

تعتبر رينو رافال 2024 سيارة هايبرد بالكامل، وتحصل على محركات الهايبرد الأكثر كفاءة وقوة من E-Tech.

ويشارك النموذج المتاح عند الإطلاق نظام الشحن الذاتي الهجين مع أسترال وسكيب.

ويجمع بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 129 حصان مع محرك كهربائي ومُولد بدء عالي الجهد وبطارية ليثيوم أيون بسعة 2 كيلو واط-ساعة.

وتبلغ القوة الإجمالية لهذا الإعداد 197 حصان و 205 نيوتن متر من عزم الدوران، تنتقل بشكل حصري إلى المحور الأمامي عبر صندوق تروس أوتوماتيكي متعدد الوضعيات.

وفي وقت لاحق، تنوي رينو توسيع تشكيلة السيارة عبر نسخة بلج إن هايبرد مع نظام “E-Tech 4×4” عالي الأداء، على أن تصل قوتها إلى 296 حصان.

وستنجح الشركة في زيادة القوة عبر محرك كهربائي إضافي على المحور الخلفي، مما يمكّن نظام الدفع الرباعي ويحسّن الأداء.

وتقول رينو أنها ضبطت هيكل السيارة “CMF-CD” لتوفير تجربة قيادة ممتعة، وذلك بجمع محور خلفي متعدد الروابط مع نظام الدفع الرباعي المتقدم “4Control” وضبط خاص للتوجيه.

وعلاوة على ذلك، ستحصل نسخة البلج إن هايبرد الأكثر قوة على ترقيات إضافية للهيكل مقارنةً بالنموذج الذي يعتمد على الشحن الذاتي فقط.

متى ستتوفر رينو رافال 2024؟

من المقرر أن تكون سيارة رينو رافال متاحة للبيع في جميع أنحاء أوروبا وبعض الأسواق المختارة اعتبارًا من ربيع عام 2024، وتتميز بنظام توليد القوة الهجين “E-Tech” الذي يشحن نفسه.

وستحاول رافال جذب بعض المشترين من سيارات الشركات الألمانية الفاخرة، بما في ذلك مرسيدس بنز GLC كوبيه، وبي إم دبليو X4، وأودي Q5 سبورتباك.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اسرع رنج روفر بالتاريخ Range Rover Sport SV

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع