Search
Close this search box.

زيادة مبيعات بريوس تؤكد أن الزبائن يفضلون السيارات الهايبرد أكثر من الكهربائية

زيادة مبيعات بريوس تؤكد أن الزبائن يفضلون السيارات الهجينة أكثر من الكهربائية

أعلنت شركة تويوتا في أمريكا الشمالية عن ارتفاع بنحو 20.3 في المائة في مبيعاتها في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك بفضل أداء ممتاز لمبيعات بريوس بالإضافة إلى راف 4 وكورولا وغيرها، وجميعها متوفرة بتقنية الهايبرد.

وكشفت أرقام مبيعات تويوتا خلال الربع الأول من 2024 عن مفاجأة في أداء مبيعات سيارة بريوس والتي سنركز عليها في هذا الخبر.

حيث سجلت مبيعات الطراز الجديد من تويوتا بريوس زيادة هائلة مقارنة بالعام الماضي، وتفوقت بريوس بكل سهولة على مبيعات السيارات الكهربائية من تويوتا وهي تويوتا بي زد 4 أكس ولكزس أر زد.

ووفقًا لأرقام مبيعات تويوتا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، سجلت بريوس زيادة سنوية في المبيعات بنسبة 138.6٪، حيث ارتفعت من 5,586 سيارة في الربع الأول من عام 2023 إلى 13,327 سيارة في الربع الأول من عام 2024.

وتؤكد هذه الأرقام استمرار شعبية سيارات تويوتا الهايبرد، وتشير إلى أنها لن تختفي قريبا في ظل منافسة السيارات الكهربائية لها.

وبلغت مبيعات سيارة تويوتا بي زد 4 أكس الكهربائية بالكامل 1,897 سيارة خلال الربع الأول من عام 2024، حيث ارتفعت بنسبة 11.7٪ فقط، ما يبقيها أرقاما ضئيلة مقارنة بمبيعات بريوس.

بريوس من الداخل

بينما حققت لكزس أر زد الفاخرة مبيعات وصلت إلى 1603 سيارة فقط، ما يعني أن مجموع السيارات الكهربائية من تويوتا ولكزس التي بيعت خلال الربع الأول وصلت إلى 3500 سيارة كهربائية فقط.

قد تكون أرقام مبيعات السيارات الكهربائية من تويوتا مفاجئة لكثير من الأشخاص الذين كانوا يتوقعون أن السيارات الكهربائية بالكامل ستفرض سيطرتها على سوق السيارات.

ولنكون منصفين، يرى الكثيرون أن تويوتا ليست من بين المنافسين الرئيسيين في قطاع السيارات الكهربائية، ولم تقدم تويوتا ما قدمته شركات أخرى مثل تسلا وبي واي دي وغيرها من الشركات في قطاع صناعة السيارات الكهربائية من حيث التكنولوجيا والأسعار والتسويق وغيرها من الأمور.

 شاهد أيضا

تويوتا بريوس 2024 مع حد أدنى من التحديثات وارتفاع بسيط في الأسعار

ارتفاع أرباح تويوتا عالميًا بفضل مبيعاتها القوية ولكنها تعاني في أحد الأسواق

إطلاق تويوتا بريوس HEV الجديدة كلياً في اليابان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع