Search
Close this search box.

سائق يعاقب بالسجن بعد ارتكابه 25 مخالفة سرعة خلال 19 يوما فقط

سائق يعاقب بالسجن بعد ارتكابه 25 مخالفة سرعة خلال 19 يوما فقط

كثيرا ما نسمع بقصص عن سائقين ارتكبوا الكثير من مخالفات السرعة، ولكن قصة هذا السائق تعد واحدة من أغرب هذه القصص، ونهايتها لم تكن سعيدة، حيث انتهى الأمر بسجن السائق، وهو فرنسي انتقل منذ أكثر من شهر إلى النرويج بحثا عن عمل.

وذكرت وكالة الأنباء فرانس برس أن الشرطة النرويجية قبضت على سائق فرنسي يبلغ من العمر 23 عاما كان يقود سيارة كيا وارتكب 25 مخالفة سرعة خلال 19 يومًا فقط، وذلك ما بين الـ 6 والـ 25 من شهر فبراير الماضي.

وحصلت وكالة أنباء فرانس برس على نسخة من قرار محكمة منطقة أوسلو التي نظرت في القضية، وقالت المحكمة إن السائق يمثل خطرا على حركة المرور، وقررت المحكمة سجنه.

 

السجن لسائق ارتكب 25 مخالفة سرعة خلال 19 يوما

وخفضت المحكمة عقوبة السائق المستعجل من 24 يوما لتصبح 21 يوما فقط بعد اعترافه الكامل بأنه مذنب، كما قررت تعليق العمل برخصة قيادة السيارة التي بحوزة هذا السائق لمدة عام.

وذكرت المحكمة أن أسوأ مخالفة سرعة ارتكبها السائق الشاب عندما كان يقود سيارته من طراز كيا في الـ 20 من شهر فبراير بسرعة زائدة وصلت إلى 70 ميلا في الساعة أي ما يعادل 113 كيلومترا في الساعة، وذلك على طريق سرعته القصوى المقررة تبلغ حوالي 40 ميلا في الساعة أي ما يعادل 65 كيلومترًا في الساعة.

وتابعت ذات المصادر أن معظم المخالفات التي تم تسجيلها على السائق الفرنسي في هذه الدولة الإسكندنافية كانت بواسطة كاميرات مراقبة السرعة الثابتة التي تعمل بشكل آلي، والتي لم يكن السائق المستعجل يعلم بوجودها.

وتجدر الإشارة إلى أن معدلات غرامات السرعة في النرويج شهدت ارتفاعا بشكل ملحوظ خلال العام الماضي بنسبة تقدر بحوالي 30 في المائة.

ويبدو أن النرويج واحدة من الدول التي تعتمد سياسات صارمة في مجال تطبيق قوانين السير، وخصوصا مخالفات السرعة والمخالفات الخطيرة بشكل عام.

حيث تسعى معظم دول العالم نحو تشديد العقوبات على مخالفات السرعة لتعزيز سلامة الطرق وحماية المشاة والسائقين، ولتقليل حوادث السير الخطيرة والمميتة المرتبطة بالسرعة الزائدة.

شاهد أيضا

الأردن يبدأ تطبيق مخالفات السير الجديدة 2023.. تعرف عليها بالتفصيل

أسرع سيارة في العالم تسجل رقم جديد

 

 

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع