رقم قياسي جديد لـ أسرع سيارة في العالم سُجل في دبي

تم الإعلان عن رقم قياسي جديد يكشف عن أسرع سيارة في العالم ، من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى ، وتم تسجيل هذه التسارعات في دبي وبالتحديد على مضمار حلبة دبي اوتودروم في الامارات العربية المتحدة .

نجمة هذا الخبر هي بينينفارينا باتيستا ( Pininfarina Battista ) ، سيارة رياضية كهربائية تصنعها شركة بينينفارينا اوتوموبيل ( Automobili Pininfarina ) ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ الألمانية ولها جذور في شركة تصميم السيارات الايطالية بينينفارينا ( Pininfarina ) ، التقى فريقنا في عرب جي تي بهذه السيارة السريعة عندما ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019 .

شاهد الفيديو الذي يوضح تسجيل رقم قياسي جديد يكشف عن أسرع سيارة في العالم :

وفقاً للفيديو تمكنت هذه السيارة الكهربائية من تسجيل تسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 1,79 ثانية ، وسجلت تسارع على حلبة دبي اوتودروم من 0 إلى سرعة 193 كم/س ( 120 ميل/س ) في 4,49 ثانية وهو نفس الزمن الذي تحتاجه كمارو اس اس ( Camaro SS ) لتصل إلي سرعة 96 كم/س بعد انطلاقها من السكون .

كما تم فرملة السيارة السريعة الكهربائية وهي تسير بسرعة 96 كم/س في 31 متر ( 101 قدم ) فقط لتتوقف بشكل تام .

مواصفات سيارة بينينفارينا باتيستا ( Pininfarina Battista ) الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل الخارقة على 4 محركات كهربائية بالكامل يصدر من عملها معاً قوة 1,900 حصان ( 1,417 كيلوواط ) و 2,300 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتبلغ السرعة القصوى لهذه الهايبر كار الكهربائية بالكامل .

بعد إعلان تسجيل بينينفارينا باتيستا رقم قياسي جديد لـ أسرع سيارة في العالم ، نود التنويه بأنها تفوقت على جميع سيارات سباقات الفورمولا 1 من ناحية معدلات تسارع .

قال باولو ديلاتشا ، رئيس الإنتاج والهندسة في Automobili Pininfarina ، ” إن التوزيع المثالي للوزن ومركز الثقل المنخفض هما جوهر هذه النتيجة ، إن الجمع بين الشاصي المخصص وضبط نظام التعليق ، والاطارات التي أثبتت فعاليتها على مدى عدة آلاف من أميال الاختبار ، وتوجيه عزم الدوران رباعي المحركات الذي يوفر قوة غير مسبوقة ، يُمكّن باتيستا من أن تكون أسرع سيارة قانونية على الطرق في العالم من ناحية تسارع ” .

سيتم صنع السيارة السريعة في ايطاليا وكل نسخة تتطلب 1,250 ساعة من العمل ، سينتج 150 نسخة في العالم من سيارات بينينفارينا باتيستا سعر الواحدة 2,25 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8,437,500 ريال سعودي .

ومن باب المعروفة أعلنت شركة بينينفارينا اوتوموبيل تعاونها مع شركة ناين موتورز ( Nine Motors ) لكي تصبح الموزع الرسمي لها في السعودية .