Search
Close this search box.

ستيلانتس تستعرض منصة STLA Large الكهربائية مع نطاق سير هائل

ستيلانتس تستعرض منصة STLA Large الكهربائية مع نطاق سير هائل

في ظل تسارع الجهود العالمية لتبني تقنيات السيارات الكهربائية، قدّمت شركة ستيلانتس منصة STLA Large الجديدة كجزء من خطتها الطموحة لتعزيز موقعها في سوق السيارات الكهربائية، معلنة عن وضع الأساس لثمانية سيارات جديدة من علاماتها التجارية المتنوعة حتى عام 2026.

وسيشهد سوق أمريكا الشمالية الإطلاق الأول للسيارات القائمة على هذه المنصة من خلال علامتي دودج وجيب، تليهما علامات ألفا روميو، وكرايسلر، ومازيراتي.

سُميت المنصة بـ STLA Large لتعكس تنوعها ومرونتها، حيث يُمكن أن تشمل السيارات المُبنية على هذه المنصة أبعاداً تتراوح طولاً بين 4765 ملم و5126 ملم، وعرضاً بين 1897 ملم و2029 ملم، كما يتراوح طول قاعدة العجلات بين 2870 ملم و3076 ملم.

ستيلانتس تستعرض منصة STLA Large الكهربائية مع نطاق سير هائل 1

ولم تغفل المنصة الجديدة عن تقديم خيارات للارتفاع الأرضي، بحيث يمكن أن يتراوح بين 140 ملم و287 ملم، مما يدل على تصميمها لتلبية متطلبات مختلف ظروف القيادة.

تقدم المنصة في بدايتها خيارات لحزم البطاريات تتراوح بين 85 كيلوواط ساعة و118 كيلوواط ساعة.

ذو صلة: ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية

وتتميز البطارية ذات الجهد العالي 800 فولت بقدرتها على الشحن بسرعة تصل إلى 4.5 كيلوواط في الدقيقة، مما يعزز من كفاءة السيارات في الاستخدام اليومي.

وتستهدف السيارات المستخدمة لهذه المنصة مدى قيادة يصل إلى 800 كيلومتر، مما يحقق توقعات العملاء الباحثين عن الأداء العالي مع الاستدامة.

وفيما يتعلق بالأداء، تعد المنصة الجديدة بإمكانية تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة في نطاق الـ 2 ثانية، مما ينبئ بمنافسة قوية في فئة السيارات الرياضية.

وتدعم منصة ستيلانتس أنظمة الدفع الأمامي، والخلفي، والكلي، مع إشارات من الشركة عن قدرتها على توفير قوة هائلة تفوق أداء محركات Hellcat V8 الحالية.

جدير بالذكر أن STLA Large تُعد واحدة من أربع منصات تكنولوجية تمكّن شركة ستيلانتس من تحقيق أهدافها في مجال الكهرباء خلال السنوات القادمة، وتشمل هذه المنصات STLA Small و STLA Medium و STLA Frame.

هذه المنصات مُصممة لتتمتع بدورات حياة طويلة من خلال تبادلية كيمياء خلايا البطارية، وحدات القيادة الكهربائية، ومحولات الطاقة، بالإضافة إلى البرمجيات التحكمية.

وتدعم منصة STLA Large التقنيات الكهربائية والبرمجية الحديثة للمركبات التي تطرحها ستيلانتس، والتي تشمل STLA Brain و STLA SmartCockpit و STLA AutoDrive، مؤكدة على رؤيتها لمستقبل القيادة المُعززة بأحدث الابتكارات التقنية.

وفي خطوة غير مسبوقة، تُخطط ستيلانتس لاستثمار 54 مليار دولار في العقد القادم لتعزيز عمليات التحوّل الكهربائي، وذلك في سعيها لتحقيق هدفها المُعلن بأن تصبح جميع سيارات الركاب التي تبيعها في أوروبا كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

تسعى الشركة إلى توسيع محفظتها بشكل كبير، حيث تعتزم تقديم 48 طرازاً كهربائياً في مختلف الأسواق بحلول نهاية هذا العام، مما يشير إلى حقبة جديدة من الابتكارات في صناعة السيارات تتمحور حول الاستدامة والأداء العالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع