Search
Close this search box.

سوزوكي تعلن عن إصدار خاص من دراجة هايابوسا احتفالًا بمرور 25 عام

سوزوكي تعلن عن إصدار خاص من هايابوسا احتفالًا بمرور 25 عام 1

عندما كشفت شركة سوزوكي اليابانية عن دراجة GSX1300R في إنترموت في ألمانيا عام 1998، لم تكن تعلم أنّها ستُصبح واحدة من أشهر الدراجات النارية في العالم. الآن وبعد مرور 25 عام على إطلاقها، تحتفل الشركة اليابانية عبر إطلاق إصدار خاص من سوزوكي هايابوسا بعدما باعت منها سوزوكي ما يقرب من 300,000 نسخة.

للاحتفال بالتأثير الذي تركته الدراجة على سوق الدراجات النارية منذ بدء المبيعات في 1999، بالإضافة إلى صناعة تبديل محرك السيارة الصغيرة، أطلقت سوزوكي نسخة خاصة من هايابوسا 2024.

سوزوكي تعلن عن إصدار خاص من هايابوسا احتفالًا بمرور 25 عام 2

تأتي الدراجة بجسم مطلي بتركيبة خاصة من اللون البرتقالي والأسود اللامع، والتي تحتفل بها سوزوكي كواحدة من أكثر التركيبات شعبية لـ دراجات الجيل الثاني. كما يزيّن الدراجة أيضًا شكل حرف V باللون الأحمر وشعار هايابوسا كانجي الأسود.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي مع تقليم باللون الأسود اللامع المميز، وتملك حاملات أقراص الفرامل ومحولات سلسلة الدفع تزيينًا ذهبيًا مؤكسدًا.

واحتفاءً بمرور 25 عام على إطلاق الدراجة النارية الشهيرة، يأتي الإصدار الخاص من هايابوسا مع لوحة احتفالية بالذكرى الخامسة والعشرين على خزان الوقود، تجدها بين حروف كلمة سوزوكي المرتفعة. ويوجد نفس الشعار منقوشًا على أنابيب العادم.

قد يهمك: أسرع 5 دراجات نارية في العالم

سوزوكي تعلن عن إصدار خاص من هايابوسا احتفالًا بمرور 25 عام 4

كما هو الحال مع الطرازات الأخرى، تتميز سوزوكي هايابوسا 2024 بجسم مستوحى من صقر الشاهين، وإلكترونيات متقدمة بتقنية ride-by-wire للتحكم في المحرك رباعي الأسطوانات الذي تبلغ سعته 1,340 سي سي ومزود بمحرك مزدوج الكامة، والعديد من الميزات الأخرى.

وصرّح الرئيس توشيهيرو سوزوكي: “كانت سلسلة هايابوسا علامة تجارية رائدة تمثل سوزوكي، ولديها معجبون في جميع أنحاء العالم. نود التعبير عن شكرنا العميق لقدرة هذا النموذج على الاحتفال بذكرى مرور 25 عامًا. لقد جربت شخصيًا نموذج الجيل الثالث الحالي، وأنا فخور بأن نقدم لكم أفضل نموذج حتى الآن. لن تتوقف هايابوسا عن التطور. نطلب منكم الاستمرار في حبكم ودعمكم”.

 

سيتم الإعلان عن أسعار الإصدار الخاص الذي يحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين من سوزوكي هايابوسا 2024 في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن سوزوكي هايابوسا تعتبر واحدة من أسرع الدراجات النارية في العالم، وبفضل محركها الذي يولّد 175 حصان على الأقل، يمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تتجاوز 312 كم/س.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع