Search
Close this search box.

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر “موبار إيديشن” تتألق باللون الأسود

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر "موبار إيديشن" تتألق باللون الأسود

أطلقت دودج سابقًا سلسلة Last Call لكل من تشارجر و تشالنجر، قبل أن تكشف مؤخرًا عن إصدارات حصرية جديدة باسم “موبار إيديشن” لتُكمّل سلسلة الإصدارات الخاصة.

تأتي السيارات الجديدة باسم “تشالنجر 23 موبار” و “تشارجر 23 موبار” وهي تستند على حزمة R/T سكات باك ذات الجسم العريض، وتتميز باللون الأسود مع خطوط سوداء غير لامعة وبعض اللمسات الزرقاء التي تُميّز إصدار موبار.

كما تتضمن هذه الطرازات شبكة موبار الخاصة، وبريك كاليبرز زرقاء اللون، وجناح خلفي من الـ كاربون فايبر.

ومن بين الميزات الأخرى التي تبرز في هذه الطرازات، أغطية صمامات موبار، وجنوط ألومنيوم مقاس 20 إنش تتميز بلون أسود كربوني وملفوفة بـ اطارات بيريللي بي زيرو ( Pirelli P Zero ).

قد يهمك : متى سيتوقف صُنع سيارات دودج تشالنجر وتشارجر .

لم تصدر دودج أي صور للجزء الداخلي، ولكن يُتوقع أن تأتي المقصورة مع شارات لهذا الإصدار الحصري، وتفاصيل من الـ كاربون فايبر.

وستأتي هذه السيارات مجهزة بمجموعة صوتيات ألباين، بالإضافة إلى مقاعد من الجلد النابا وألكانتارا الأمامية مع التدفئة والتهوية.

تعمل كلتا السيارتين بمحرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 485 حصان وعزم دوران 644 نيوتن متر. ويوجد قير عادي بست سرعات بشكل قياسي في تشالنجر، بينما يتوفر خيار ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات في تشارجر.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة دودج تشارجر 2023

سيارات دودج تشارجر و تشالنجر "موبار إيديشن" تتألق باللون الأسود 1

وأشارت دودج إلى أن إنتاج تشارجر وتشالنجر موبار إيديشن سيكون محدودًا على 220 نسخة لكل سيارة، أي 440 نسخة في الإجمالي.

تبلغ تكلفة هذه الحزمة الخاصة 3,995 دولار أميركي، ما يعني أن سعر تشالنجر موبار 2023 سيبدأ من 57,255 دولار أميركي قبل النقل. ويبدأ سعر تشارجر موبار 2023 من 60,320 دولار.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم الإصدارات الخاصة في أكتوبر، وسيتلقى المشترون مجموعة المالك التي تتضمن “شهادة معدنية شخصية للملكية مع الرقم التسلسلي للمركبة، وتصميم خاص للمركبة من فريق التصميم موبار”.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة دودج تشالنجر 2023

ومن المحتمل أن تكون هذه هي آخر طرازات موبار الخاصة التي تحصل عليها كل من تشارجر وتشالنجر، وصرّح مدير موبار في أمريكا المشالية، مايك كوفال، بأن:

“سيارات العضلات ذات البابين وذات الأربعة أبواب الأيقونية من دودج هي السيارات المثالية لمواصلة تقليدنا السنوي في تقديم حزم حصرية وموجهة للأداء […] معتمدة من المصنع ومصممة من موبار. مع لمسات سوداء غير لامعة وألوان موبار الزرقاء، سيجذب كلا الطرازين الأنظار ويكونان محط اهتمام عشاق الأداء وجامعي السيارات على حد سواء”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أقوى تشارجر R/T في العراق

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع