Search
Close this search box.

سيارات BMW M تتحدى اتجاه السوق وتحافظ على القير العادي

سيارات BMW M تتحدى اتجاه السوق وتحافظ على القير العادي

إذا كُنت تحب الإثارة التي يولّدها القير العادي مع سيارات BMW M المُختلفة، لا تقلق. فالشركة البافرية لن تتخلى عن هذا الخيار قريبًا.

على الرغم من التحوّل الواسع في صناعة السيارات نحو النقل الأوتوماتيكي والتقنيات الكهربائية، تُظهر بي ام دبليو التزاماً فريداً تجاه محبي القير العادي.

بتصريح جديد للعلامة الألمانية الفاخرة، أكد متحدث باسم بي ام دبليو في مقابلة مع مجلة توب قير أن الشركة لا تزال ترى أهمية في الحفاظ على القير العادي في المستقبل المنظور.

الإصرار يأتي مدعومًا بأرقام المبيعات التي تشهد أن هناك جمهورًا كافيًا يفضل هذا النوع من التحكم في السيارات الرياضية لجعلها خيارًا مجديًا اقتصاديًا.

بالنظر إلى الإحصائيات، تفيد المعلومات بأن أكثر من نصف موديلات M2 G87 التي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي كانت مزودة بقير عادي.

وعالميًا، يمتلك أكثر من 20% من جميع السيارات التي تبيعها بي إم دبليو صندوق تروس يدوي. وتُشير الأرقام إلى أن ما بين 15% و20% من طرازات M3 وM4 تأتي مع الناقل اليدوي أيضًا.

وفي تطور مثير، سيتم إضافة القير العادي إلى السيارة الرياضية Z4 M40i في وقت لاحق من هذا العام.

ذو صلة: 5 أسباب تجعل سيارة BMW M2 أفضل سيارة إم في الجيل الحالي

ومع ذلك، يُشير المستقبل إلى أن صندوق التروس اليدوي سينقرض في نهاية المطاف، إذ تخطط علامة BMW M لإدخال الكهرباء إلى جميع طرازاتها المستقبلية، مما يعني أن هذه السيارات الهايبرد ستكون مزودة بصندوق تروس أوتوماتيكي بالكامل.

بالنظر إلى الجدول الزمني للشركة، يُقدر أن الفترة المتبقية لشراء سيارة BMW M مع قير عادي لن تتجاوز 5 إلى 6 سنوات.

وفي الوقت نفسه، تعد بي ام دبليو بإطلاق موديلات M جديدة ومثيرة خلال الأعوام القليلة المقبلة، بما في ذلك M4 CS و M5 و M5 Touring في عام 2024، بينما من المقرر الكشف عن M2 CS و M3 CS Touring في عام 2025، ويُشاع أن M2 xDrive ستُطرح في عام 2026.

ومع هذه الإضافات، يُأمل أن تستمر سيارات M2 و M3 و M4 القياسية في تقديم خيار صندوق التروس اليدوي حتى نهاية دورة حياتها.

سيارات BMW M تتحدى اتجاه السوق وتحافظ على القير العادي 3

ووفقًا لمصادر مقربة من BMW، من المتوقع أن ينتهي إنتاج طراز M3 G80 في فبراير 2027، بينما قد يستمر طراز M4 G82 حتى يونيو 2028. وتشير المصادر إلى أن طراز M2 G87 قد يظل في خطوط الإنتاج حتى يوليو 2029.

هذا التمسك بصناديق التروس اليدوية يبرز التزام الشركة بتقديم تجربة قيادة تفاعلية وديناميكية، ويعتبر تحية لعشاق القيادة التقليدية الذين يُفضلون الإحساس بالسيطرة الكاملة على توقيت تبديل السرعات.

كما تعكس هذه الخطوات وجهة نظر BMW الاستراتيجية حول أهمية تلبية رغبات مختلف العملاء والتوازن بين التقدم التكنولوجي والحفاظ على جوهر القيادة الرياضية.

ومع ذلك، تبقى الحقيقة أن مستقبل صناعة السيارات يتجه نحو الكهرباء، مما يضع محبي سيارات القير العادي أمام حقيقة أن هذه الفترة قد لا تدوم طويلاً.

شاهد أيضًا على عرب جي تي كيف تصبح سائق درفت محترف – الحلقة 2

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع