Search
Close this search box.

سيارة أمان الفورمولا 1 تُحقق 80 مليون دولار لشركة أستون مارتن

سيارة أمان الفورمولا 1 تُحقق 80 مليون دولار لشركة أستون مارتن

كشفت شركة أستون مارتن هذا الأسبوع عن نسخة جديدة من سيارتها دي بي إكس 707 المستوحاة من النموذج الذي يعمل كـ سيارة أمان في سباقات فورمولا 1 في جميع أنحاء العالم.

وظهرت بعض التقارير مؤخرًا تفيد بأن النموذج الجديد يتبع نجاح نموذج آخر مستوحى من مشاركة العلامة التجارية في الرياضة.

خلال إجابته عن أسئلة حول قيمة مشاركة أستون مارتن في الفورمولا 1، قال الرئيس التنفيذي للشركة “لورنس سترول” أن نسخة الفورمولا 1 من سيارة استون مارتن فانتاج حققت نجاحًا كبيرًا بالنسبة للشركة البريطانية.

وأكد أن النموذج قد ساهم في تحقيق بين 300 و 400 عملية بيع، وفقًا لما ذكرته بعض وسائل الإعلام.

وقال سترول: “هناك تعبير، لم أكن أصدقه، ولكننا نعيشه فعليًا: نسابق يوم الأحد، ونبيع يوم الاثنين”. وأضاف أن 300 إلى 400 عملية بيع قد تبدو “عددًا صغيرًا، ولكن بالنسبة لشركة في حجمنا فهي مهمة نسبيًا”.

وقد وصفت نسخة الفورمولا 1 من فانتاج بأنها النموذج “الأسرع والأكثر تركيزًا” في تشكيلة السيارات عندما تم إطلاقها في عام 2021، وذلك بعد أن استوحيت من سيارة السلامة التي تقود مجموعة فورمولا 1 عندما يتعين السيطرة على سرعة سيارات السباق بعد حادث.

تم تعديل النموذج بمجموعة من أجزاء التحكّم في الديناميكا الهوائية التي تضيف 200 كيلوجرام من الضغط، كما تم تعزيز هيكلها، وترقية المساعد والنابض.

كما تم ضبط محركها لتوليد 535 حصان أي بزيادة 25 حصان عن النموذج القياسي.

سيارة أمان الفورمولا 1 تُحقق 80 مليون دولار لشركة أستون مارتن 1

ربما تكون هذه التحسينات جزءًا مما جذب بعض العملاء، وليس فقط الصلة بـ رياضة الفورمولا 1.

وأيًا كان الشيء الذي لفت انتباه المستهلكين بشكلٍ خاص، فقد كانوا على استعداد لدفع حوالي 200 ألف دولار لشراء السيارة الجديدة ، وإذا كانت أرقام رئيس أستون مارتن صحيحة، فتعني هذه المبيعات تحقيق ما يتراوح بين 60 إلى 80 مليون دولار.

على الرغم من أن هذا أقل بكثير مما تنفقه فرق الفورمولا 1 في الموسم (تم تحديد ميزانيات الفرق في الرياضة عند 135 مليون دولار)، إلا أنه من المرجح أن يكون عائدًا جيدًا على الاستثمار بالنسبة لسيارات السلامة.

جدير بالذكر أن أستون مارتن تُشارك بفريق في منافسات الفورمولا 1، ونجحت في تحقيق بعض المراكز الجيدة مؤخرًا مع سائقها الإسباني فرناندو ألونسو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أسرع وأقوى دفع رباعي في العالم Aston Martin DBX707

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع